الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتشار الفيروس وعزل مئات العمال.. محافظ الشرقية يراجع إجراءات مواجهة “كورونا” بمصانع العاشر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 02:39 م

بعد ساعات قليلة على غلق مصنعين وعزل نحو 2800 عامل خشية تفشي وباء “كورونا” وثبوت إصابة عدد من العاملين بالفيروس، تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عددًا من مصانع مدينة العاشر من رمضان؛ لمتابعة مدى سير انتظام العمل بها والإجراءات المُتبعة للحد من انتشار الوباء.

محافظ الشرقية يراجع إجراءات مواجهة "كورونا" بمصانع العاشر
محافظ الشرقية يراجع إجراءات مواجهة “كورونا” بمصانع العاشر

وأشاد المحافظ خلال زيارته لمصنع السجاد والموكيت المعروف بالمدينة، بالإجراءات المتبعة ووجود أجهزه الكشف الحراري وتوافر مستلزمات التعقيم والتطهير وإلزام جميع العاملين بارتداء الكمامات والقفازات والسترات المعقمة، فضلًا عن العمل وفق ورديات تسمح بتواجد آمن للعمالة والالتزام باشتراطات الصحه والسلامة المهنية.

محافظ الشرقية يراجع إجراءات مواجهة "كورونا" بمصانع العاشر
محافظ الشرقية يراجع إجراءات مواجهة “كورونا” بمصانع العاشر

وأوضح “غراب” في بيانٍ له، أن مدينة العاشر من رمضان تُعد أكبر قلاع الصناعة بمصر،حيث تضُم أكثر من 1833 مصنع وشركة، يعمل بها أكثر من 353 ألف و165 عاملا، منوهًا بأن الدولة تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لخلق بيئة استثمارية صالحة للاستثمار وتوفير كافة أوجه الحماية والرعاية الصحية للعاملين، للحفاظ على صحتهم، باعتبارهم الركيزة الأساسية لدفع عجلة العمل والإنتاج.

وشهدت الجولة تفقد أحد المصانع الكبرى التي تعمل في مجال إنتاج جميع أنواع الكوالين والأبواب المصفحة وأجهزة الإنذار والمراقبة.

تابع مواقعنا