الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر إحصائيات كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 21 أبريل

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 09:05 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، آخر إحصائيات كورونا في مصر اليوم الثلاثاء 21 أبريل، وشملت تسجيل 157 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات في مصر إلى 3490 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 870 حالة شفاء.

وكشفت آخر إحصائيات كورونا في مصر ارتفاع عدد الوفيات إلى 264 حالة وفاة، بعد تسجيل 14 حالة وفاة جديدة.

آخر إحصائيات كورونا في مصر .. 1181 حالة تحولت لسلبية

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع إلى 1181 حالة، من ضمنهم الـ 870 متعافيًا خرجوا من العزل.

“تعبانة من 10 أيام”.. إصابة طبيبة بالمعهد القومي للكبد بفيروس كورونا (تدوينة)

وأوضح مجاهد، أن 49 من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي اليوم، جميعهم مصريون؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

رعاية طبية وفقا لإرشادات الصحة العالمية

 

وأكد مجاهد، أن جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر يتلقون رعاية طبية بمستشفيات العزل والحجر الصحي، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كورونا في مصر .. 5813 فريقا لترصد الوباء

 

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم اجتماعها الدوري مع الطواقم الطبية عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”؛ واطمأنت من طواقم مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية، من توفر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية؛ باعتبارها أحد حوائط الصد للأمراض المعدية التي تتعرض لها البلاد.

وأوضحت الوزيرة، أن بروتكولات العلاج لمصابي فيروس كورونا المستجد، تبدأ من مستشفيات الصدر، حيث تقوم الفرق الطبية بفرز الحالات ومطابقة تعريف الحالة وأخذ المسحات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وأعربت الوزيرة، عن شكرها للطواقم الطبية وفرق الترصد والوبائيات وما يبذلونه من جهد في سبيل التصدي لجائحة كورونا في مصر، مشيرة إلى مشاركة 5813 فريقا على مستوى الجمهورية في الوحدات والإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والحميات والصدر، ويتكون كل فريق من “طبيب وتمريض ومراقب صحي”، بإجمالي 17439 عضوا من أعضاء فريق الترصد.

ولفتت الوزيرة إلى تدريب فرق التقصي من خلال 100 دورة تدريبية، على بروتوكول التعامل مع الحالات المشتبه فيها، والتقييم والتدريب على رأس العمل، إضافة إلى التدريب على تحديث تعريف الحالة وعمل أدلة إرشادية وخرائط وبائية بالمستشفيات.

تابع مواقعنا