السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الناصر محمد: طارق حامد لاعب غير مؤذي.. وكهربا لن يفيد الأهلي (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 02:00 ص

الخلوق عبد الناصر محمد مدرب فريق غف سي مصر السابق، والمتوج بـ4 بطولات كأس عالم مع المنتخب العسكري  1999 ، 2001 ، 2005 ، 2007  بكرواتيا والقاهرة وألمانيا والهند، وبطولتي كأس الأمم الإفريقية العسكرية 1998 ، 2004 بغينيا ومالي، سطر اسمه بتاريخ من نور كأول كابتن يحمل كأس العالم العسكرية 3 مرات، بجانب كأس الأمم الإفريقية 1998 مع منتخب مصر في بوركينا فاسو.

بدأ عبد الناصر محمد رحلته في عالم التدريب مدربا للمنتخب العسكري، ثم فريق طلائع الجيش رفقة فاروق جعفر وبعده المريخ البورسعيدي وأخيرا إف سي مصر بالدوري الممتاز، وكان “مايسترو” فريق الكروم في منتصف التسعينات، وبعده المقاولون العرب واختتم حياته لاعبا في طلائع الجيش.

“القاهرة 24” حاور عبد الناصر محمد المدير الفني السابق لفريق إف سي مصر، للحديث في كل الأمور الرياضية على الساحة وآخرها تفشي فيروس كورونا المستجد وتعليق النشاط الرياضي في البلاد.. إلى نص الحوار:

في البداية.. ما تقييمك لتجربتك السريعة مع إف سي مصر؟

تجربة أضافت لي خبرات جديدة كتجربة أولى بالدوري الممتاز على رأس الإدارة الفنية بعد تولي تدريب عدد من الأندية بالدرجة الثانية، وأشعر بحالة من الرضا عما حققته مع إف سي مصر خاصة أنني توليت المسؤولية قبل انطلاق الموسم بـ10 أيام وكانت فترة إعداد قصيرة جدا ولكن بصماتي على الفريق ظهرت بشهادة الجميع.

كيف ترى انتشار فيروس كورونا وتعليق النشاط الرياضي في مصر والعالم؟

أعتقد أن النظرة إلى كرة القدم ستتغير عقب انتهاء أزمة كورونا، والأهم هو انخفاض أسعار اللاعبين التي باتت جنونية، وعلى المستوى الفني ستتأثر كل الفرق، لأن التدريبات المنزلية التي يحرص اللاعبون على أدائها حاليا لا تفيد ولن تحافظ على اللياقة البدنية للاعبين.

هل أنت مع منح لقب الدوري للأهلي في حال إلغاء الموسم الحالي؟

أرفض منح الأهلي لقب الدوري مثلما حدث في مواسم سابقة، فالمسابقة لم تكتمل ونفس الأمر للدرجة الثانية، إما استكمال المسابقة أو إلغاء النتائج.

هل محمود كهربا سيفيد الأهلي أم لا؟

كهربا لن يكون مفيدا للأهلي وما حدث في مباراة السوبر بالإمارات أفضل دليل، اللاعب الذي يُفضل مصلحته الشخصية على فريقه يكون ضرره أكثر من نفعه، وكهربا سيكون مثل صالح جمعة الذي ضل الطريق وأصبح صديقا لدكة البدلاء.

شايف إزاي رحيل إكرامي وعاشور وفتحي عن الأهلي؟

من وجهة نظري لازم حسام عاشور يعتزل في الأهلي، فقد تكون تجربته الجديدة غير موفقة فيخسر تاريخه مع القلعة الحمراء، أما أحمد فتحي كان لابد من استمراره، وكان يجب على الأهلي تقدير فتحي ماليا بالشكل الذى يرضيه حتى إذا تخطى السقف المحدد لتجديد عقود اللاعبين، وبالنسبة لإكرامي ففرصة مشاركته في المباريات صعبة في ظل تألق محمد الشناوي، وللعلم أثناء تدريبي لفريق طلائع الجيش كانت رافضا لرحيل الشناوي لفريق بتروجت، فهو يعمل دائما من أجل الهدف الذي يخطط له، وأيضا محمد أبوجبل حارس الزمالك إذا استمر على نفس الأداء سيكون له شأن آخر.

رأيك في الهجوم الذي تعرض له أحمد فتحي بعد إعلان انتقاله إلى بيراميدز؟

جماهير الأهلى ترفض تقبل قرارات اللاعبين طالما أنها بعيدة عن مصلحة النادي، تعاقد الأهلي مع لاعبي الإسماعيلي وخطف كهربا من الزمالك “احتراف”، أما رفض لاعب التجديد فهو خائن، وللأسف “السوشيال ميديا” تحرك الجماهير تجاه أي أزمة.

من وجهة نظرك من أفضل لاعب في مصر حاليا.. ورأيك في اتهام طارق حامد بأنه لاعب مؤذي؟

طارق حامد أحسن لاعب في مصر حاليا، هو لاعب عنيف بحكم مركزه كلاعب الوسط المدافع لكنه غير مؤذي للمنافسين عكس بعض اللاعبين فهناك وليد سليمان لاعب الأهلي، كان سببا فى إصابة أكثر من لاعب بإصابات بالغة.

من أفضل مهاجم في مصر.. ورأيك في هجوم أحمد بلال على مصطفى محمد؟

بلال أخطأ فى الهجوم على مصطفى محمد مهاجم الزمالك، لأنه مهاجم من الزمن الجميل وإمكانياته تؤهله لأن يكون “نامبر 1” في خط الهجوم، كما أرفض الهجوم على مروان محسن مهاجم الأهلي، لأنه مهاجم تكتيكي من الطراز الأول ويعرف كيف يتحرك داخل منطقة الجزاء.

مصطفى محمد
مصطفى محمد

شايف إزاي أداء فايلر مع الأهلي وكارتيرون مع الزمالك؟

أنا معجب بطريقة المدربين، فايلر وكارتيرون أصحاب الفضل في تطور منظومة الدفاع والهجوم عند الأهلي والزمالك، ووضح ذلك في طريقة إدارة المباريات بدوري أبطال إفريقيا، كما أن كارتيرون الروح والرغبة لدي لاعبي الزمالك.

هل أنت مع قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد الأجانب فى الدوري؟

قرار جيد من اتحاد الكرة وفي صالح الكرة المصرية، لأن كثرة اللاعبين المحترفين يضر بمصلحة الكرة المصرية.

رأيك في تولي حسام البدري تدريب منتخب مصر الأول؟

أعتقد أن اختيار حسام البدري كان قرارا سليما من قبل اللجنة الخماسية وأحب شخصيته داخلا ملعب، ولكن توقف الدوري حاليا بسبب فيروس كورونا  سيضر بمصلحة المنتخب.

تابع مواقعنا