الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوم الأرض العالمي.. الاحتفالية الكبري لإظهار الدعم والاهتمام بحماية البيئة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 11:52 ص

يحل اليوم الاحتفال السنوي للحدث يوم الأرض العالمي، والذي يوافق 22 أبريل كل عام، لإظهار الدعم والاهتمام لحماية البيئة، حيث احتفل بـ يوم الأرض للمرة الأولي عام 1970 متضمنًا فعاليات في أكثر من 193 بلدة حول العالم.

في عام 1969 اقترح جون موكنيل، بأن يكون هناك يوما لتكريم الأرض ومفهوم السلام، وقد احتفل به لأول مرة في 21 مارس من عام 1970، وهو أول أيام الربيع في نصف الكرة الشمالي.

قام بتأسيسه السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون، بعد مرور شهر من ذلك، يوم الأرض المنفصل باعتباره يوم توعية بيئية تم تحديده لأول مرة في 22 أبريل من عام 1970، وحصل نيلسون لاحقًا على وسام الحرية الرئاسي تقديرًا لعمله، فهناك بعض البلاد تحتفل به وتسميه أسبوع الأرض، وهو عبارة عن أسبوع كامل من الأنشطة التي تركز على القضايا البيئية التي يواجهها العالم.

يوم الارض

يوم الأرض العالمي

حيث جري الاحتفال بيوم الأرض في 2000 كلية وجامعة، ونحو 10 ألاف مدرسة، ومئات المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي دفع أكثر من 20 مليون أمريكي للخروج لأشعة الشمس للتظاهر السلمي لدعم الإصلاح البيئي.

كما يعد يوم الأرض أكبر عطلة علمانية في العالم،  حيث يحتفل بها أكثر من مليار شخصًا كل عامن وابتكر والت كيلي، ملصقًا لمكافحة التلوث، حيث سعت المجموعات البيئية إلى تحويل يوم الأرض إلى يوم عمل لتغيير السلوك البشري وإثارة التغييرات السياسية.

وفي نفس السياق أيضًا أحتفل محرك البحث العالمي “جوجل” اليوم الأربعاء 22 أبريل، بيوم الأرض العالمي، وذلك الاحتفال بأصر الكائنات الحية وأهمها في الطبيعة وهي النحلة.

حيث ظهر على محرك البحث “جوجل” النحلة وعدد من النباتات بالطبيعة بالتزامن مع الاحتفال العالمي ليوم الأرض العالمي، وعادة يحتفل جوجل بالاحتفالات العالمية والأيام الالدولية التي يحتفل بها العديد من الدول حول العالم.

في يوم الأرض Earth day.. تعرف على وسائل الحفاظ على البيئة

تابع مواقعنا