الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم كونه بدون درجات.. حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 01:24 م

ترددت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020، والذي يؤديه الطلاب عن طريق التابلت المنزلي كآخر الاختبارات التجريبية قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وزارة التربية والتعليم، أعلنت إلغاء الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية عدا الصف الثالث الثانوي، فيما قررت استبدال الاختبارات بمشروع بحثي لمعظم السنوات الدراسية، عدا الصفين الأول والثاني الثانويين، اللذين سيتم اختبارهما إلكترونيا.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020

خرجت بعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، بنشر صور “سكرينات” لم أسمته تسريب امتحان الكيمياء أولى ثانوي، مطالبة الطلاب بالتعليق على المنشور بكلمة تم، حتى يتسنى لهم وصول كافة التسريبات، بالإضافة إلى نشر مقطع فيديو فيه الاسئلة وأجوبتها.

اقرأ أيضًا: “القاهرة 24” يمنح “NOVO” حق الوكالة الإعلانية حصريًا (بيان)

وزارة التربية والتعليم، لم تخرج لتعلق على الأمر حتى الأن سواءًا بنفيه أو بإثباته، كما لم يتسنى لمحرر “القاهرة 24” التأكد من صحة هذه التسريبات، حتى هذه اللحظة.

تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان سابق، أن الامتحان في مادتي التاريخ والكيمياء اللتان تم تأديتهما اليوم وأمس، هو اختبار تجريبي بدون درجات، هدفه فقط هو قياس استيعاب الشبكة لأكبر قدر من الطلاب، لذلك تظهر النتيجة عقب الاختبار بشكل تلقائي.

وأوضحت الوزارة أن عملية الدخول إلى المنصة وأداء الامتحان تمت بشكل سهل وسلس اليوم الأربعاء، عنه أمس الثلاثاء الذي واجه فيه الطلاب بعض الصعوبات في الدخول.

موعد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

من المقرر أن تنطلق امتحانات نهاية ىلفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي في الـ 29 من شهر أبريل الجاري، على تنتهي يوم 20 مايو المقبل.

على الجانب الأخر، تقرر انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، في الـ 30 من شهر أبريل الجاري، على أن يتم انتهائها يوم 17 من شهر مايو المقبل.

 

تابع مواقعنا