السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

امتحان ورقي.. وزير التعليم يكشف بدائل المشروعات البحثية وامتحانات الثانوية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 22/أبريل/2020 - 04:20 م

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن البدائل القانونية المتاحة للمشروعات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة، لاستكمال العملية التعليمية في ظل تطورات فيروس كورونا المستجد.

وعن بديل مشروعات الأبحاث القانوني لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، قال وزير التعليم، إنها ستكون امتحانات ورقية “دور ثاني”، في كافة المواد، فضلا عن عقد امتحانات دور ثاني للامتحانات الإلكترونية، وكذلك الثانوية العامة 2020، وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وكشف شوقي، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إلغاء المشروعات البحثية بعد مطالب من بعض أولياء الأمور، أو إلغاء امتحانات لثانوية منعا للتجمعات.

هل اجتمع السيسي ومدبولي بطارق شوقي لإلغاء الأبحاث أو امتحانات الثانوية العامة؟.. وزير التعليم يجيب

وقال طارق شوقي، في تصريحات له على حسابه على “فيس بوك”، أن كل من تناول لقاءات بيني وبين دولة رئيس الوزراء أو السيد رئيس الجمهورية، أو هلل لنصر كبير بإلغاء هذا وذاك فهو كاذب ومضلل، ناهيكم عن التطاول وإساءة الأدب، وسوف يحاسب بالقانون.

وقال طارق شوقي، أن القول الفصل في إجراءات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتقييم الطلاب في ضوء الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا، ما تم إعلانه مسبقا دون تعديلات.

وشارك شوقي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، صورة مفصلة عن مصير الطلاب من الابتدائية حتى الثانوية العامة، جاءت كالتالي:

مصير طلاب المراحل الدراسية المختلفة
مصير طلاب المراحل الدراسية المختلفة

وعلق وزير التعليم على الصورة، بقوله: تتردد أمواج من الشائعات والأكاذيب في هذا الوقت، عن إلغاء وتبديل وتغيير وللأسف تمارس الكتائب الإلكترونية كافة ألوان الكذب والتضليل، لبلبلة أبنائنا وأولياء امورهم.

وتابع: “كل من تناول لقاءات بيني وبين دولة رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية أو هلل لنصر كبير بإلغاء هذا وذاك فهو كاذب ومضلل، ناهيكم عن التطاول وإساءة الأدب، وسوف يحاسب بالقانون”.

الآن.. رابط بنك المعرفة المصري 2020.. كيفية التسجيل في كافة المراحل التعليمية

تابع مواقعنا