السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النشاط الاقتصادي في أوروبا يسجل” أسوأ تراجع” خلال شهر أبريل الجاري

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 23/أبريل/2020 - 01:10 م

يواجه النشاط الاقتصادي في أوروبا ” أسوأ تراجع” عقب تسجيل انخفاض قياسي خلال شهر أبريل الجاري، وذلك بعدما  أغلقت الحكومة مجالات كبيرة في الاقتصاد من أجل احتواء فيروس كورونا.

وقالت مجموعة اي اتش اس ماركيت البحثية ومقرها لندن اليوم الخميس، إن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعة والخدمات في منطقة اليورو انخفض لأدنى مستوى له مسجلا 5ر13 فقط في أبريل الماضي، مقارنة بـ7ر29 في مارس الماضي.

ويمثل التراجع الذي سجله المؤشر في منطقة اليورو المؤلفة من 19 دولة أكبر تراجع شهري يتم تسجيله منذ أكثر من عقدين.

ويشار إلى أن أدنى قراءة تم تسجيلها خلال الأزمة المالية العالمية في فبراير 2009 بلغت 2ر36، مما يبرز تداعيات الاغلاق الاقتصادي لاحتواء تفشي فيروس كورونا على منطقة اليورو. وتتوقع المجموعة الآن انكماش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 5ر7% خلال الربع الأول.

وكان المدير العام لآلية الاستقرار الأوروبية، كلاوس ريجلينج قد قال في وقت سابق، أن الدول الأوروبية ستحتاج إلى مبلغ 500 مليار يورو على الأقل (544 مليار دولار) في صورة تمويل إضافي في جولة ثانية من المساعدات لمواجهة فيروس كورونا.

مشيرا الي أن الركود الاقتصادي في منطقة اليورو ربما يكون أسوأ من التراجع  الذي توقعه صندوق النقد الدولي وهو 5ر7٪.

وكان وزاء مالية الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا في وقت سابق من هذا الشهر على حزمة إجراءات بقيمة 540 مليار يورو لمواجهة التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا،

تابع مواقعنا