الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمل جديد.. باحثون فرنسيون يستعدون لاختبار النيكوتين على مصابين بكورونا وأفراد بالرعاية الصحية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/أبريل/2020 - 08:55 م

أعلن باحثون في فرنسا استعدادهم لاختبار ملصقات وعلكة النيكوتين على مصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد أن وجدت دراسة أجراها مستشفى جامعي كبير في باريس أن المدخنين قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالفيروس، حسب ما نشر موقع CNN بالعربية.

وقال البروفيسور جان فرانسوا دلفراسي، أخصائي علم المناعة ورئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة الفرنسية، في تصريح لإذاعة “فرانس انفو”، إن “لدينا انطباعا بأن النيكوتين الموجود في التبغ يحمي من الفيروس”.

الصحة: تسجيل 201 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة

وضمت الدراسة، التي نُشرت على المنصة العلمية Qeios من قبل علماء من مستشفى Pitié-Salpêtrière، حوالي 480 مريضًا ثبتت إصابتهم بالفيروس، و350 منهم دخلوا المستشفى بأعراض خطيرة، بينما كان الباقون لديهم أعراض أقل حدة أو بدون أعراض على الإطلاق وتعافوا في المنزل.

وكتب الفريق البحثي: “تشير دراستنا في كل من المرضى الخارجيين والمرضى الذين دخلوا المستشفى إلى أن المدخنين اليوميين لديهم احتمالية أقل بكثير لظهور أعراض أو عدوى شديدة بفيروس كورونا مقارنة مع عامة الناس”.

نقيب العلميين: القومى للبحوث أقر منتجًا يصلح أن يكون لقاحًا لكورونا

وأظهرت الأرقام من مستشفيات باريس أن من بين 11 ألف مريض تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب كورونا كان 8.5% منهم فقط مدخنون، بينما تبلغ تقديرات نسبة الأشخاص الذين يدخنون يوميا في فرنسا بنحو 25 ٪ من السكان.

ويخطط العلماء الآن للتحقق من الدراسة عن طريق اختبار لصقات النيكوتين وعلكة النيكوتين على عينة من المصابين بكورونا في المستشفى والعاملين في مجال الرعاية الصحية في باريس.

ترامب: وضع خطة لعلاج كورونا بالأجسام المضادة.. ونستعد لإعادة فتح بلادنا

وتضفي نتائج هذه الدراسة المصداقية على دراسة صينية نشرت في نهاية مارس في دورية New England الطبية، وأشارت إلى أن 12.6 ٪ من بين 1000 مصاب بكورونا كانوا مدخنين، في حين أن عدد المدخنين في الصين يبلغ حوالي 28٪.

بينما تؤكد منظمة الصحة العالمية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن فيروس كورونا يؤثر على الرئتين وتحذران من أن أولئك الذين يدخنون السجائر قد يكونون في خطر متزايد.

مستشار الرئيس: بدء استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا في علاج المصابين بمصر (فيديو)

تابع مواقعنا