الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل الاختيار الحلقة 1.. الاستعانة بمشاهد حقيقية من تسليم هشام عشماوي لمصر (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 24/أبريل/2020 - 11:49 م

بدأ منذ قليل، عرض الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار، والذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويتناول قصة حياة بطل الصاعقة الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103، الذي استشهد مع رجاله في معركة كمين البرث.

وسيطر الفلاش باك على الحلقة الأولى والذي كان يعرض هبوط الطائرة الآتية من ليبيا، والتي كان فيها الإرهابي هشام عشماوي، حيث كان هناك قيادات من الدولة المصرية تنتظره حتى يتم تسليمه.

لحظة القبض على هشام عشماوي
لحظة القبض على هشام عشماوي

وبعد ذلك جاء مشهد آخر من منزل هشام عشماوي، وكانت أمه تشاهد التلفاز، وتفاجأت بخبر القبض على نجلها وتسلمه من الحكومة المصرية، كما صاحت ابنتها شقيقة الإرهابي وهددت بالانتقام بسبب شقيقها.

وتقابل العقيد المنسي (أمير كرارة) مع صديقه الضابط والذي يجسد شخصيته الفنان محمد رجب، وظل كلاهما يتحدث عن القوات المسلحة وما تحتويه من مميزات وأنهم منتميان إليها.

محمد رجب وصلاح عبد الله في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار
محمد رجب وصلاح عبد الله في الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار

وتطرق الحديث بين المنسي وصديقه إلى هشام عشماوي (أحمد العوضي)، وما يتميز به في مكانته في الجيش المصري وأنه ضابط جيد، ولكنه يريد أن يخرج معاش مبكر ويسعى إلى ذلك.

وأثناء مرور المنسي في مكان خدمته بالمؤسسة العسكرية، رأى عشماوي وهو يهبط من سيارته وبيده مستندات، وأخذ يتحدث معه عن عمله وينصحه بعدم تركه، ليرد الثاني ساخرًا من الجيش.

وتقابل عشماوي مع أصدقائه المنتمين إلى الجماعات الإرهابية، وتحدث معهم عن أحمد المنسي وسياسته في الجيش المصري، وخلال هذا المشهد يكشف عشماوي أنه يأخذ مرضه حيله على الجيش لتكون حجة قوية للخروج.

ويذهب عشماوي إلى منزله ويجلس مع عائلته وقت إفطار رمضان، ويتحدثون عن الجماعات الإرهابية وما تفعله من خير، ويقارنون بينها وبين المؤسسات العسكرية، وبحضور زوجته (دينا فؤاد)، وشقيقته وزوجها.

وأيضًا ذهب العقيد المنسي إلى مدينة العاشر من رمضان مسقط رأسه، ليحضر مع أهله أولى أيام شهر رمضان الكريم، ويقابل في طريقة سيدة عالقة ليأخذها معه لأقرب شارع من منزلها.

أمير كرارة في الاختيار
أمير كرارة في الاختيار

وتنتهي الحلقة، على مشهد تواجد العساكر في أحد كمائن رفح بشمال سيناء، وكان من بينهم الفنان كريم محمود عبد العزيز، ليتفاجأوا بدخول سيارة محملة بالخضار عليهم وتغدر بهم ويفارقون الحياة على يد الإرهاب الخسيس، ذلك الهجوم الإرهابي الذي عرف بمذبحة رفح الأولى.

كريم محمود عبد العزيز في الاختيار
كريم محمود عبد العزيز في الاختيار

 

تابع مواقعنا