الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صحيفة تركية”: خاشقجى وثق عملية تعذيبه في القنصلية السعودية

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/أكتوبر/2018 - 11:59 ص

كشفت صحيفة “الصباح” التركية عن استخدام الصحفي جمال خاشقجي بصمة اليد المتاحة على ساعة أبل الذكية “Apple watch” خلال عملية تعذيبه داخل القنصلية السعودية في اسطنبول “حسب وصف الصحيفة”، لتوثيق عملية تعذيبه بعدما كانت الساعه موصلة بالهاتف المحمول والذي تركه في سيارته خارج القنصلية السعودية.

وأضافت الصحيفة وفقا لمحققين أمنيين أتراك في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، أن قوات الأمن التركي استحوذت على الهاتف المحمول واسترجعت كافة بيانات الهاتف وبيانات الربط مع الساعة الذكية، لتحصل على الفيديو الكامل لتعذيب خاشقجي وقتله داخل القنصلية السعودية، بعدما فعلها خاشقجي بنفسها داخل القنصلية.

وأعلنت خديجه أزور خطيبة الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، اختفاءه مطلع شهر أكتوبر الجاري، بعد دحوله إلى مقر القنصلية السعودية لاستخراج أوراق تثبت طلاقه من زوجته السعودية، لإتمام زواجه منها خلال شهر أكتوبر الجاري، وهو الأمر الذي لم يتم بسبب اختفاءه.

وتروج مصادر الأمن التركية لاحتمالية مقتل جمال خاشقجي داخل مقر القنصلية السعودية في اسطنبول وإذابة جسده لعدم العثور على الجثة، في الوقت الذي تنفي المملكة العربية السعودية أي علاقة لها بحادث اختفاء خاشقجي، وتؤكد عدم علمها بمكان تواجده.

تابع مواقعنا