الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمراراً للتشويه.. التفاصيل الكاملة لدهان أشهر تمثال في محافظة الجيزة (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/أكتوبر/2018 - 01:53 م

قال اللواء جمال عبد الرشيد، رئيس مدينة الجيزة، والمشرف على الأحياء، أنه سيتم التحقيق في واقعة دهان تمثال “الفلاحة المصرية” وإخفاء مظهره الجمالي، بواسطة اللاكيه الأبيض، مع العمل بشكل سريع على ترميمه وإعادة مظهره الأصلي في إطار حملات التجميل المستمرة التي تقوم بها محافظة الجيزة.

دهان التمثال

وفى تصريح لـ”القاهرة 24″، أكد عبد الرشيد، أن المتسبب في الأمر سيحال للتحقيق، خاصة وأن التمثال يعد من أهم رموز محافظة الجيزة الحديثة، ومن أهم التماثيل المقامة في ميادين مصر كافة.

دهان التمثال

وأثار دهان تمثال “الفلاحة المصرية” للنحات المصري القدير “فتحي محمود” باللاكيه الأبيض، من قبل إدارة الإعلانات في حي العمرانية التابع لمحافظة الجيزة، استياء المواطنين، خاصة وأن الترميم الذي تم للتمثال أضاع جماله ولونه الأصلي، ويتطلب إعادة دهان بشكل كامل حتى يتسق مع اللون الأصلي والذي غاب مع ما قامت به إدارة حي العمرانية، والتي نشرت الصور الجديدة للتمثال الواقع أمام قاعة “الصوت والضوء” في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

دهان التمثال

وقالت صفحة العلاقات العامة لحى العمرانية،:”إنه في ضوء تعليمات اللواء خالد الأعصر رئيس حي العمرانية بمحافظة الجيزة، بإزالة الأسماء والنقوش والإعلانات الموجودة على تمثال “الفلاحة المصرية”، قامت إدارة الإعلانات بدهان التمثال  وترميمه، في ضوء الحملة التي يقوم بها الحي لتحسين مظهره العام ومعالمه المعروفة للجمهور”.

دهان التمثال

وجاء ردود الفعل سخطة على الأمر، وكان من بين المعلقين على الصور التي نشرها الحي، الكاتب حسام علوان، والذي اعتبرها الأمر جزء من تشويه المعالم الحضارية في الميادين، مطالبا بضرورة إعادة ترميم التمثال عن طريق متخصصين”.

دهان التمثال

ولم تصدر وزارة الثقافة أو محافظة الجيزة، أي تنويها جديدا عن ما حدث لتمثال “الفلاحة المصرية”، على أساس ما حدث له من تشويه في الشكل والألوان الأساسية للتمثال الشهير.

دهان التمثال
تابع مواقعنا