الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد عزل قرية.. برلماني يطالب وزيرة الصحة باستقلال حميات بسيون لمواجهة كورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 27/أبريل/2020 - 05:43 م

قدم النائب عن محافظة الغربية، سامح فتحى حبيب، مذكرة للدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، يطالبها بضرورة إصدار قرار يجعل مستشفى حميات مركز بسيون مستشفى مستقل كما كان فى السابق، نظراً للضرورة الملحة الآن لذلك فى ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” وصدور قرار من محافظ الغربية بعزل قرية كفر جعفر التابعة لمركز بسيون.

وقال النائب البرلمانى خلال المذكرة التى رفعها لوزيرة الصحة، إنه منذ إنشاء مستشفى حميات بسيون فى عام 1964 وهى مستشفى مستقل تتمتع بكيان إدارى مستقل ومجلس إدارة خاص بها وصندوق تحسين خدمة مستقل أيضا إلى جانب خاتم شعار الجمهورية فضلاً عن أن بهما جميع الإمكانيات والمقومات الخاصة لمستشفيات الحميات وأطقم طبية وإدارية لها دور فعال فى تقديم الخدمة الطبية لأبناء مركز بسيون والمراكز المجاورة التى لا يوجد بها “حميات”.

ولفت النائب سامح فتحى حبيب، إلى أن أهالى “بسيون”، تفاجئوا فى عام 2019 بدمج المستشفي وجعلها قسم للحميات وليس مستشفى مستقل، مشدداً على أن هذا القرار خاطئ تماماً، ويحتاج إلى مراجعة، خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها مصر ودول العالم، مؤكداً أن الأطقم الطبية بالمستشفى يتعاملون حالياً مع حالات مصابة بفيروس كورونا، بكافاة عالية.

وختم النائب البرلمانى مذكرته بمناشدة وزيرة الصحة إصدار قرار ينص على الأبقاء على مستشفى حميات بسيون كمستشفى مستقل تتبع قطاع الوقائي بوزارة الصحة.

يذكر أن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، قرر فرض عزل كامل لقرية كفر جعفر التابعة لمركز بسيون بعد ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا، مع فرض كردونات صحية وتنبيه أهالي القرية بعدم الاقتراب أو الوصول إلى تلك المنطقة.

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة بتقديم كافة الخدمات الصحية وعمل حصر شامل وفحوص طبية متعددة لجميع الأشخاص المخالطين لتلك الحالات.

إصابة 4 ممرضين في مستشفى حميات بسيون بفيروس كورونا

تابع مواقعنا