الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إنجاز العرب” تطلق أول معسكر ابتكار إلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 01:01 م

أطلقت مؤسسة “إنجاز العرب – جونيور أتشيفمنت” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياj أول معسكر ابتكار إلكتروني، تحت عنوان “إنجاز بلا حدود”، بدعم من مؤسسة سيتي. 

يهدف هذا التحدي إلى تمهيد الطريق لقيام التكنولوجيا بتسريع التعلم الرقمي من خلال الوصول إلى المزيد من الشباب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 وقالت المؤسسة: إن مجموع طلبات الاشتراك من الشباب وصل إلى 350 من 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتم اختيار ما مجموعه 20 فريقًا و280 شابًا وشابة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا للمشاركة في المنافسة باستخدام تطبيق “زووم”. 

ويأتي تحدي “إنجاز بلا حدود” ضمن مبادرة على مستوى العالم لجونيور أتشيفمنت “#واصل-التعلم”، والتي تهدف إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب والمتطوعين وفريق “إنجاز” في هذا التحدي من خلال معسكرات الابتكار المعروفة التي تكتمل بتحديات الأعمال، والتحكيم، والعروض التقديمية.

وأضافت في بيان، أنه فاز في تحدي المخيم هذا أربعة فرق بشكل إجمالي، حيث فاز فريق “إي دي إيه – بي يوثرز” وفريق “إيه دي بي وان” في مسار التعليم، بينما فاز فريق “إتش إل سي 3- تيم هوميز”، وفريق “إتش إل دي 5 – بيوند ديفرنسيز” في المسار الصحي.

وكان مسار التعليم قد عالج التحديات المتعلقة بتحسين إيصال المحتوى التعليمي وزيادة الوصول إليه خلال الأزمات من خلال الوسائل التكنولوجية وتوفير أنظمة متكاملة أكثر مرونة تسمح بالتعلم دون انقطاع. في حين عالج مسار الرعاية الصحية التحديات المتعلقة بكيفية تحسين وتجهيز مجتمع الرعاية الصحية بسرعة ضمن اجراءات مكافحة كوفيد-19، بالإضافة إلى كيفية تسهيل وصول الباحثين إلى بيانات “فيروس كورونا” الطبية لفهم الفيروس وإيجاد طرق لحماية ومعالجة وإدارة المرض وآثاره.

وكانت “سيتي” قد أعلنت مؤخرًا أن مجموعة سيتي ومؤسسة سيتي، قد خصصتا أكثر من 65 مليون دولار أمريكي حتى الآن لدعم جهود الإغاثة المجتمعية المتعلقة بـ “كوفيد-19” في جميع أنحاء العالم، بما يتضمن ما يقرب من 36 مليون دولار من المساهمات الخيرية من سيتي وحوالي 30 مليون دولار من المنح من مؤسسة سيتي.

 

تابع مواقعنا