الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام عز العرب يكشف أسباب الاستحواذ على 51% من بنك كيني

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 07:05 م

علق هشام عز العرب، رئيس البنك التجاري الدولي، على البنك التجاري الدولي إتمام صفقة الاستحواذ على 51% من بنك “مايفير” الكيني، وقال أن البنك الكيني هو حديث التأسيس وتم تأسيسه منذ 3 سنوات، مشيرًا إلى أن مجموع فروعه 5 فروع.

وأضاف عزب العرب، خلال مداخلة هاتفية، بقناة العربية، أن الغرض من الاستحواذ هو التغيير والاستفادة من “البلات فورم” المتواجد، خاصة أن البنك المركزي الكيني أوقف إصدار ترخيص للبنوك جديدة، والغرض أيضا البحث عن بنك متوسط لكي يكون هناك انتاج به، قائلا:” هو مش بنك كبي”.

وأوضح رئيس البنك التجاري الدولي، أن الاستحواذ تم عن طريق زيادرة رأس المال وليس شراء أسهم، وتم الاتفاق مع الحوكمة في البنك، والهدف من ذلك استفادة الطرفين، قائلا:” السوق الكيني مفتوح وهي من أول ما اخترعت الموبيل ماني”.

البنك التجاري الدولي يعلن نجاح صفقة الاستحواذ على Mayfair Bank الكيني

في أولى صفقاته التوسعية بالقارة الأفريقية، أعلن البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر،عن الانتهاء بنجاح من عملية الاستحواذ على نسبة 51% من Bank Mayfair الكيني، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة وعلى رأسها موافقة البنكين المركزيين المصري والكيني.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 35.35 مليون دولار سيتم استخدامها في زيادة رأس مال Mayfair CIB Bank.

وتأتي خطوة الاستحواذ مكملةً لخطط البنك التوسعية في أفريقيا والتي يسعى البنك من خلالها إلى استطلاع وتقييم فرص الاستثمار المتاحة في القارة الأفريقية له ولعملائه، والاستفادة من جهود التكامل الإقليمي والقاري ودعم التجارة البينية بين دول القارة، خاصة في ظل عضوية مصر وكينيا للسوق المشتركة لأفريقيا الشرقية والجنوبية (الكوميسا) واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتعليقًا على صفقة الاستحواذ صرح الأستاذ هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي – مصر، قائلا: “إن استراتيجية البنك للتوسع في القارة الأفريقية قائمة على ثقتنا فيما تتيحه قارتنا من فرص نمو واعدة”.

 

تابع مواقعنا