السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 01/مايو/2020 - 03:50 م

ترددت بعض الأنباء صباح اليوم الجمعة، عن تسريب امتحان الإنجليزي للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني، الأمر الذي أدى إلى زيادة البحث عن التسريبات وصور من النماذج المسربة، بالرغم من انطلاق الامتحان غدًا السبت 2 مايو 2020.

الأمر بدا أشبه بتجارة، خاصة من المروجين لوجود التسريبات على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، من أجل تحقيق مطامع وأهداف شخصية، حتى ولو على حساب الطالب البسيط، وهو ما يظهر جليًا، في عدم صحة التسريبات التي يتم نشره بشكل يومي.

موعد امتحان الإنجليزي لـ أولى ثانوي 2020 الترم الثاني

من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة الإنجليزية، غدًا السبت الموافق 2 مايو 2020، على أن يتم تقسيم الطلاب في الدخول إلى منصة بيرسون، إلى مجموعات بحسب المحافظة التابع لها الطالب.

حقيقة تسريب امتحان الإنجليزي للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

محرر “القاهرة 24″، بحث في مدى صحة التسريبات المنشورة على بعض صفحات الغش الإلكتروني والتي يدعي أصحابها أنها تسريب لامتحان غدٍ السبت، غير أنه بالدقة والتحري ظهر أنها نماذج من امتحانات من الأعوام السابقة، معظمها نماذج ورقية، وهو ما ينفي كونها تسريبًا لامتحان مادة اللغة الإنجليزي المقرر تأديته عن طريق التابلت المنزلي.

جدول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي أول أمس الأربعاء الـ 29 من شهر أبريل الماضي، على أن تنتهي يوم 20 مايو الجاري.

موعد امتحان الإنجليزي أولى ثانوي 2020 الترم الثاني
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

على الجانب الآخر، انطلقت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، أمس الخميس بامتحان اللغة العربية، على أن يتم انتهاؤها يوم 17 من شهر مايو الجاري.

رابط تسجيل الدخول لمنصة امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي

أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة “بيرسون” الإلكترونية، والتي تتيح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، أداء امتحاناتهم من المنزل عن طريق التابلت المدرسي، وذلك كحل بديل للذهاب إلى المدارس في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: اللهم ارزقنا رحمة الأيتام.. دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

ويمكن للطالب الدخول على منصة بيرسون الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، عن طريق البحث عنها مباشرة في خانة البحث في “جوجل”، أو عن طريق الوصول إلى من الرابط التالي: https://assessment.ekb.eg/، أو من خلال الضغط هنا.

توقيتات دخول الطلاب إلى منصة بيرسون التعليمية

من جانبها حددت وزارة التربية والتعليمية أوقاتًا محددة للطلاب للدخل إلى منصة بيرسون وأداء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وذلكل بحسب المحافظة التابع لها الطالب، حيث تم تقسيم جميع المحافظات على النحو التالي:

توقيتات دخول الطلاب إلى منصة بيرسون

تابع مواقعنا