الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرار استقبالها لحالات كورونا.. كل ما تريد معرفته عن مستشفيات الصدر والحميات في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 02/مايو/2020 - 11:18 ص

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الفترة المقبلة ستشهد استخدام مستشفيات الصدر والحميات، كأماكن مخصصة للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان في مداخلة مع عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” على قناة إم بي سي – مصر” إلى أن مستشفيات الحميات والبالغ عددها 47 مستشفى بجميع محافظات الجمهورية، تقوم بفرز الحالات المرضية ومطابقة تعريف الحالة وأخذ المسحات وتقديم الرعاية الطبية وفقاً للبروتوكول العلاجي المحدث

مصدر بالصحة: 1 مايو بدء تنفيذ خطة استخدام الحميات لعزل مصابي كورونا

وتصل الطاقة الاستيعابية لمستشفيات الحميات نحو 4258 سريرًا من بينها 227 سرير رعاية مركزة، حيث جاري إعدادها لتصبح مستشفيات عزل بشكل تدريجي تقدم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

وتصل مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية إلى 47 مستشفى، بينها 28 مستشفى للعزل، وتعمل المستشفيات على الاستعداد الكامل للمهمة الجديدة التي أوكلتها إليهم وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد.

هنا الحميات.. رحلة أسرة مصرية لإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد (معايشة)

فيما تصل مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية لنحو 54 مستشفى، تقدم كافة الخدمات للجمهور، بداية من فرز الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وحجر الحالات داخل المستشفى حالا إيجابية التحاليل الموقعة على الحالات القادمة إليها، وتبلغ عدد المستشفيات نحو 12 مستشفى في القاهرة الكبرى.

وقالت وزيرة الصحة والشكان، إن أسباب زيادة الحالات في مصر، هي سلوكيات المصريين، مشيرةً إلى أنه بعد التعايش مع كورونا سيتم تغيير السلوكيات، والزيادات ما زالت في الإطار الذي كننا نتوقعه.

وأضافت وزيرة الصحة، أن الأعداد ما زالت في مستواها الطبيعي بالنسبة للبلدان الأخرى، خاصةً أن الأعداد لم تصل أضعاف الأسبوع الماضي.

وفاة الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب القصر العيني بعد إصابته بفيروس كورونا

تابع مواقعنا