الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بقرية أبو وافية بالدلنجات لـ13 حالة (خاص)

القاهرة 24
محافظات
السبت 02/مايو/2020 - 02:26 م

سجلت قرية أبو وافية الكبرى التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، اليوم السبت، 4 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا المستجد، مخالطين للأسرة المصابة أول أمس، بينهم طفلين 13 و 3 سنوات ليرتفع بذلك عدد المصابين بالقرية إلى 13 حالة خلال 3 أيام، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج.

ومن جانبه قال كامل غطاس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الوحدة المحلية تقوم بتعقيم وتطهير قرية أبو وافية يوميا، مع مرور سيارات تابعة للوحدة المحلية على القري لمطالبة الأهالي بالإلتزام بمنازلهم للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

مركز أبو حمص بالبحيرة يسجل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا لسيدة مسنة.. تعرف على التفاصيل

وأوضح “غطاس” على تعليمات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة تطهير وتعقيم القرى التى تظهر فيها حالات يوميا وضرورة متابعة الحالات المخالطة للحالات المصابة لنقلهم للمستشفى فور ظهور أعراض الإصابة عليها.

وأشار رئيس مدينة الدلنجات، إلى أنه يوجد 8 منازل تحت الحجر الصحى بقريتى أبو وافية الكبرى وزاوية حمور، وهم منازل المصابين والمخالطين للحالات المصابة ويتواجد مراقبين صحيين على مدار اليوم لمتابعتهم.

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي لـ102 حالة

يشار إلى أن عدد المخالطين للأسرة المصابة المكونة من 6 أشخاص 42 مخالطا، منهم 7 حالات ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا وفقا لنتائج المسحات، وباقي المخالطين قيد العزل المنزلي يتم متابعتهم أولا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

تابع مواقعنا