الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صريخ الأندية.. أزمات برزنتيشن المالية صداع لن ينتهي

القاهرة 24
رياضة
السبت 02/مايو/2020 - 07:50 م

مازالت أزمات شركة برزنتيشن سبورت الراعي الرسمي للاتحاد المصري، صداع في عقول الأندية، حيث تمر بأزمة مالية طاحنه خلال الأيام الماضية، بسبب توقف الدوري بشأن فيروس كورونا.

وتعد شركة برزنتيشن سبورت هي الراعي الرسمي للدوري المصري، وللأندية المصرية، لصرف بعض المستحقات وحقوق البث التلفزيوني، وعقود راعية لجميع الأندية التي تشارك في الدوري الممتاز.

وتمتلك برزنتيشن العديد من عقود الرعاية داخل مصر منها رعاية الاتحاد المصري لكرة القدم، والأهلي والزمالك، بجانب اتحاد اليد، وسيطرت على المجال التسويقي في كرة القدم المصرية.

ويتولى إدارة شركة برزنتيشن سبورت منتصر النبراوي، بعد الأطاحة بمحمد كامل من منصب رئيس مجلس الإدارة، بعد المشاكل التي افتعلها داخل المجلس ودمج برزنتيشن مع شركة إعلام المصريين.

برزنتيشن سبورت تبدأ تخفيض عقود الرعاية بسبب الأزمة المالية.. وشكاوى من الأندية (خاص)

ويرصد لكم “القاهرة ٢٤” عبر السطور التالية، صريخ الأندية في وجه برزنتيشن بسبب تدهور الأحوال المالية للشركة

١- النادي الأهلي

بداية الأزمة كانت مع النادي الأهلي، عندما أصدر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء بيان يفيد بمنع دخول برزنتيشن مباريات الفريق الأحمر في الموسم الماضي، حيث كانت مباراة الأهلي وسموحة، والتي انتهت بهدف قاتل لجيرالدو في الثواني الأخيرة.

وأصدر مجلس إدارة الأهلي، قرارا بمنع شركة برزينتيشن من دخول مباريات الفريق وتغطية أنشطة النادي، بسبب تأخرها في سداد المستحقات الخاصة بالرعاية ومخالفة المواعيد التي كان قد تم الاتفاق عليها في بداية توقيع العقد، وهو ما دفع الشركة الراعية للأهلي للخروج ببيان توضح فيه موقفها وتؤكد أنها لم ولن تتأخر على الأهلي ولكن بعض العثرات المالية كانت السبب في تأخرها دفع المستحقات.

٢- نادي الزمالك

وفي وقت سابق هدد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعدم إذاعة مباراة فريقه أمام الأهلي في قمة الموسم الماضي، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد عن طريق علي معلول، مؤكدا أنه لن يسمح بدخول كاميرات البث الى ملعب المباراة ما لم يحصل الزمالك على مستحقاته السابقة عن بث مبارياته والتي تبلغ 85 مليون جنيه

لم تنجح برزنتيشن في الخروج من أزماتها المالية، مع الموسم الجديد بل تعثرت أكثر وأكثر، حيث رفضت بعض أندية الدوري الممتاز، إذاعة مبارياتهم في الدوري هذا الموسم، بسبب المستحقات المتأخرة، وجاءت في مقدمة هذه الأندية سموحة ومن ثم مصر المقاصة وإنبي وأسوان والمصري البورسعيدي وبيراميدز وأخيرا الجونة.

وتلقت شركة برزنتيشن تهديدات من جميع الأندية التي تراعها داخل الدوري المصري، بسبب المستحقات المتأخرة، حيث كان سلاح هؤلاء قبل توقف الدوري الممتاز بسبب كورونا، هو عدم إذاعة المباريات أمام الفرق الجماهيرية.

وأصدر منتصر النبراوي رئيس شركة برزنتيشن بيان قبل بداية الدوري الممتاز، يفيد بشأن تخفيض عقود الراعية التي أبرمت سابقا بين الأندية والشركة، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها خلال هذه الفترة.

واشتكي محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ومسؤولي النادي المصري البورسعيدي من رغبة برزنتيشن في تقليل عقود الرعاية المبرمة منذ سنوات مع الأندية، حيث أعلن رئيس سموحة عدم إذاعة مباراة فريقه أمام الأهلي في افتتاحية الدوري الممتاز لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدي الشركة الراعية قبل أن يتلقي اتصالات من منتصر النبراوي رئيس شركة برزنتيشن الجديد، مع وعد بعقد جلسة لحل هذه الأزمة.

 

تابع مواقعنا