الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث باسم جامعة القاهرة: عميد طب أسنان يخضع للعزل الصحي في قصر الفرنساوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 02/مايو/2020 - 11:44 م

قال المتحدث باسم جامعه القاهرة إن عميد طب أسنان يخضع للعزل الصحي في قصر العيني الفرنساوي.

تأكيدا لـ”القاهرة 24″.. جامعة القاهرة: غلق “طب أسنان” بعد إصابة عميد الكلية بفيروس كورونا

وأوضح محمود علم الدين المتحدث بإسم جامعة القاهرة لبرنامج لميس الحديدي، المذاع على قناة العربية الحدث، أن عميد كلية طب الأسنان المصاب بفيروس “كورونا” يقضي فترة العزل في المستشفي الفرنساوي بعد ثبوت إيجابية تحاليله ويخضع للاجراءات الطبيعية المعتادة بالاضافة إلى إجراء مسحات طبية للمخالطين له.

وأضاف أن المبنى الذي كان العميد يقبع فيه تم إخلائه وتعقيمه بالكامل كاشفاً أن هذا المبنى ليس له علاقة بالخدمات العلاجية المقدمة للجمهور فيما يخص معامل إنتاج الاسنان أو العيادات مشيراً أن مبنى العميد مبنى لمكاتب إدارية بالكامل وسوف يستمر إغلاقه لمدة 15 يوماً حتى الانتهاء من عملية التعقيم .

إصابة عميد “طب أسنان القاهرة” بفيروس كورونا ونقله لمستشفى العزل

وأشار إلى أن مبنى القصر العيني الفرنساوي تم تخصيصه لطاقم أعضاء هيئة التدريس والعاملين المصابين بفيروس كورونا حيث أن القاهرة كجامعه بها حوالي 13 ألف عضو هيئة تدريس وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أعضائها خصصت القصر الفرنساوي لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس .

وكشف أن ميزانية العلاج تتحملها جامعة القاهرة وبالفعل تم تحويل 24 مليون جنيه منذ نهاية إبريل الماضي لهذا الغرض مشيراً أن بعض الجهات الاجنبية طالبت تخصيص جناح لها في المبنى لعلاج ذويها فيه من المصابين وقدمنا لهم عروضاً تخص الاسعار ولم يتم التنفيذ حتى الان مشيراً أن وزارة الصحة لديها 34 مستشفى خصصتهم للعزل الصحي .

تابع مواقعنا