الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاستقبال 1363 حالة.. محافظ الشرقية يُعلن تخصيص 9 مستشفيات عزل جديدة لفيروس “كورونا” (بيان)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 03/مايو/2020 - 11:24 ص

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن جاهزية 9 مستشفيات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المُستجد، والمُشتبه في حملها للفيروس؛ لتخضع لإجراءات العزل الصحي وتتلقي العلاج طبقًا للبروتوكولات الصحية المعتمدة.

وأوضح “غراب” في بيانٍ له، اليوم الأحد، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لمواجهة الفيروس، وذلك من خلال إجراء أعمال التطهير والتعقيم لجميع المنشآت الخدمية والعامة والشوارع، بالإضافة إلي تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الصحية والعلاجية للمصابين والخاضعين لإجراءات العزل الصحي بمنازلهم.

ولفتَّ المحافظ، إلى ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المُتبعة للحد من انتشار الفيروس، منوهًا بأنه جرى تخصيص 9 مستشفيات للاستقبال الحالات المصابة بالفيروس والمُشتبه في إصابتها، حيث جرى تخصيص مدرسة “المتفوقين” بمدينة الزقازيق، والتي تضُم جناحين كل جناح منها يستوعب 216 سرير، بإجمالي 432 سرير، بالإضافة إلى المدن الجامعية، والتي تضُم 440 سرير، منها 220 سرير للرجال و220 سرير للإناث، ومبنى مجمع خدمات “الأمومة والطفولة” التابع لجمعية الهلال الأحمر، ويضُم 65 غرفة إقامة تتسع لاستقبال 190 حالة، ضمن الأمكان الثلاثة البديلة، والتي بلغت طاقتها، -على حد وصف البيان-، 1062 سرير جاهزة لاستقبال 1062 حالة.

وبعث محافظ الشرقية، برسالة طمأنينة إلى جموع المواطنين، بعدم الخوف من تخصيص عدد من المباني لحالات العزل لأبناء المحافظة بجوار الوحدات السكنية، قالًا: “الفيروس لا ينتقل لأكثر من مترين عن طريق الرذاذ”، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

من جانبه، أعلن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جاهزية وتخصيص 6 مستشفيات لإجراء العزل الصحي للمصابين بالفيروس والمُشتبه في إصابتهم، وهي مستشفيات: “حميات الزقازيق – الأمراض الصدرية بالزقازيق – طواريء فاقوس – الصالحية الجديدة – قسم عناية الباطنة بمستشفيات جامعة الزقازيق – قسم العلاج الاقتصادي بمستشفى صيدناوي الجامعي”.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن إجمالي الأسرة داخل المستشفيات الستة التي جرى تخصيصها 301 سرير داخلي و93 سرير بأقسام العناية المركزة، بالإضافة إلى 65 جهاز تنفس صناعي، وفرق طبيه مُدربة تشمل 541 طبيب و1028 ممرض وممرضة.

تابع مواقعنا