الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناشدة للرئاسة لإعلان تكليف دفعة صيادلة 2018: 14 ألف صيدلي خارج نطاق الخدمة

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 03/مايو/2020 - 06:37 م

لا تزال قضية صيادلة 2018 الممنوع عنهم التكليف من وزارة الصحة والسكان، مع مرور المدة القانونية للحصول على تكليفهم والمقررة بعام واحد وفقا للقانون، محل جدل كبير، خاصة وأن ذلك الأمر يتسبب في أزمة خاصة بمستقبلهم سواء بامتلاك صيدلية أو السفر للخارج.

وقالت الدكتورة أمل كمال ‏رئيس قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة والأمين العام لنقابة صيادلة المنيا‏، إن ما يقرب من عام ونصف والدفعة خارج حسابات وزارة الصحة والسكان، ومن ثم يتناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب للنظر في موقفهم والحصول على تكليفهم خلال الفترة المقبلة.

وأضافت في مناشدتها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بعودة عمل المبادرات الرئاسية مرة آخرى، الأمر الذي يتطلب معه عدد كبير من الطواقم الطبية، والتي تشهد هذه الأيام ملحمة كبرى متعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومن ثم فإن وزارة الصحة في أمس الحاجة إلى زيادة عدة طواقمها وهو ما يمكن أن تحله دفعة صيادلة 2018 والتي تبلغ 14 ألف صيدلي.

وأرسل صيادلة الدفعة رسائل إلى رئيس الجمهورية للتدخل لحل أزمتهم، مؤكدين فيها أن تكليفهم تأخر بالرغم من تكليف كل كليات القطاع الطبي نفس دفعاتهم.

وطالبوا بسرعة انهاء تكليفهم للانضمام إلى أعضاء الفريق الطبي فى مكافحة فيروس كورونا، اضافة إلى المساهمة فى منظومة التأمين الصحى الشامل التى بدأت العمل فى بعض محافظات الجمهورية.

كما أرسل الصيادلة رسائل إلى رئيس الوزراء، أكدوا فيها على مطلبهم بتكليفهم، قالوا فيها: “١٤ الف صيدلي معلقة حياتهم لهم حقهم .. فلمصلحة من احباط طاقة مثل هذه تستطيع دفع عجلة الانتاج بالدولة والمساعدة في ظل الظروف والمحنة القادمة وكلنا نري كل دول العالم كيف تفتح ذراعيها لكل الكوادر الطبية في ظل الازمة والتطور الذي حدث للعالم لمكافحة الاوبئة … ونحن كلنا ثقة ان مصر ستكون هي الاولي بابناءها وتمد يدها لهم ليبدعوا في حياتهم الطبية”.

التكليف حقنا.. صيادلة 2018 يتظاهرون داخل دار الحكمة للمطالبة بحقوقهم (صور)

مشادات حادة بين أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية بسبب الصيادلة (صور وفيديو)

تابع مواقعنا