الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة أرمنت: إصابة 23 شخصًا بفيروس كورونا بقرية الرياينة غرب الأقصر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 03/مايو/2020 - 11:13 م

قال العميد عبد الله عاشور، رئيس مجلس مدينة أرمنت بمحافظة الأقصر، إن القدر جعل الأقصر من المحافظات الأولى التى ظهر بها إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، نظرا للمخالطين الأجانب، مشددا على أن المحافظة تتبع إجراءات طبية ووقاية مشددة منذ بداية الجائحة.

وتابع: “العزل الطبى فى مطار الأقصر فحص 30 ألف راكب قبل وقف حركة الطيران”.

أوله أجنبي وآخره ذروة.. تحليل بيانات 11 أسبوعًا لفيروس كورونا المستجد في مصر (تفاعلي)

وأضاف “عاشور”خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا تصل لـ 75%، ونسبة الوفيات لا تتعدى 3%.

وأشار رئيس مجلس مدينة أرمنت، إلى أن المحافظة قامت بشراء بدل واقية كاملة لعمال النظافة والمشرفين والسائقين، من أجل حمايتهم خلال ممارسة عملهم.

وأرجع “عاشور”، السبب وراء إصابة 23 شخصا بقرية الرياينة غرب الأقصر، إلى المخالطة العائلية، موضحاً أنهم جميعاً من عائلة واحدة، مشيراً إلى أنه رغم تطبيق الإجراءات الطبية عالية المستوى على كافة منافذ الصرف نجد تصرفات فردية مخالفة للشروط الوقائية،

وتابع: “العزاء والأفراح أكثر ما كنا نواجه فى بداية تطبيق الحظر.. عندما نقوم بمنع المواطنين يقولون لنا كيف تمنعونا من أداء واجب العزاء.. قمنا بوقف 3 أفراح كان يتم الاستعداد لها فى الشارع”.

وطالب “عاشور”، المواطنين الالتزام بالتعليمات الطبية، الصادرة عن وزارة الصحة، والتى تهدف إلى حماية صحة المواطنين، وتابع: “عوزين الناس تلتزم”.

تابع مواقعنا