السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع التفتيش.. إدخال مستلزمات تنظيف للقنصلية السعودية فى إسطنبول (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 02:37 م

رصدت كاميرات موقع “RT”، دخول عمال نظافة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول حاملين معهم مستلزمات التنظيف

ومن المقرر أن يدخل فريق تركي سعودي مشترك، لتفتيش السفارة السعودية في إسطنبول، اليوم الإثنين، للتحقيق في واقعة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجى.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ التفتيش بعد ظهر اليوم، ويأتى هذا القرار بعد اختفاء الصحفى السعودي، جمال خاشقجي من أسبوعين، منذ وقت دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول.

كما صرح مسؤول سعودي، اليوم الاثنين، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية جمال خاشقجي.

وكانت قد نشرت وسائل إعلام سعودية، رفض وزارة الخارجية، كافة التهديدات بفرض عقوبات اقتصادية على المملكة العربية السعودية، بخصوص قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، خاصة مع إعلان عدد من المسئولين الأجانب وعلى رأسهم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، بعقوبات  ضد السعودية في حالة تأكد مزاعم تورطها في اختفاء خاشقجي.

ومر حتى الآن أسبوع على اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر، لإجراء بعض الإجراءات فى قنصلية بلاده بتركيا.

 

رصدت عدسات وسائل إعلام اليوم الإثنين دخول كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف إلى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول.

يأتي ذلك بعد مرور قرابة أسبوعين على اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وذكر مراسل الأناضول أن عشرات الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام ما زالوا ينتظرون في محيط القنصلية، أملا في ظهور معلومات جديدة تتعلق بمصير خاشقجي.

ولاحظ الصحفيون الموجودن في المنطقة إحضار العاملين بالقنصلية كميات كبيرة من مستلزمات التنظيف، كانوا يحملونها على عربة يدوية خلال ساعات الظهيرة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مصادر دبلوماسية تركية أنه من المخطط اجراء تفتيش مشترك مساء اليوم، في القنصلية السعودية باسطنبول في إطار التحقيقات المتواصلة حول مصير خاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي في الثاني من أكتوبر الجاري عقب دخوله القنصلية، ما دفع السلطات التركية إلى إطلاق تحقيق شامل للكشف عن ملابسات الحادث.

وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرياض، بإثبات خروج خاشقجي من القنصلية، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية بعد.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن مسؤولين أتراكَ أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت عدد من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والإتحاد الاوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله سفارة بلادها في اسطنبول.

تابع مواقعنا