الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“من مستشفى المجانين إلى المشرحة”.. تفاصيل أول برنامج مقالب عبر “Watch iT”

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/مايو/2020 - 07:58 م

لأول مرة على المنصة المصرية “Watch iT”، تم إنتاج برنامج مقالب كوميدي، ويعتبر هو أول عمل تقوم المنصة بإنتاجه وعرضه في خطوة منها في إنتاج أعمال مخصصه للمنصة.

“براءة خورشيد” هو اسم برنامج المقالب الذي قدم فكرته وتنفيذه المنتج والمخرج رؤوف السيد، وقام ببطولته الطفل سليم عبد الرازق وقدمته الإعلامية يارا الجندي.

الفكرة رغم بساطتها لكن تكمن صعوبتها في طريقه التنفيذ التي يتم تصويرها في شوارع القاهرة وإقناع الضيف أن الحلم تحول إلى حقيقة، وأنه أصبح في مشكلة وعليه الخروج منها فتاره تجده داخل مشفي المجانين ومرة داخل آحد السجون أثناء ثورة 1919، ومرة اخري داخل مشرحة ويشهد علي جريمة قتل، ليكتشف في النهاية أنه ضمن مقلب تم تمثيلة وتنفيذه بعد إرتداء نظارة الواقع الافتراضي.

الفكرة تبدأ من خلال استضافة أحد المارة في برنامج بعنوان “مصر المستقبل” في احد شوارع مصر تناقش فيه مذيعة البرنامج الضيف في أهمية الاختراعات وخصوصا في المرحلة الحالية التي تمر بها مصر وهل يوجد بالفعل مخترعون مصريين ولماذا يسخر دائماً رواد السوشيال ميديا عندما يتم الإعلان عن اختراع جديد وتطلب المذيعة من الضيف تجربة اختراع جديد.

وقام به طفل مصري يبلغ من العمر 12 عام من خلال نظارة “VR” وانه بعد ارتدائه سيجد نفسه داخل مغامرة وعليه تنفيذ عدد من التعليمات لكي يستطيع ان ينقذ نفسه ، وبالفعل يقتنع الضيف ليجد نفسه بعد ثواني داخل مقر الاحداث رغم انه كان في الشارع لتبدء المغامرة، وخصوصا بعدما يقوم بخلع النظارة ويجد نفسه في مشكلة.

الشركة المتحدة تكشف سبب تعطل تطبيق “Watch it” بعد عرض مسلسلات رمضان

ويقوم فريق البرنامج بمغامرة حقيقية وهي تصميم لوكيشن ونقله يوميًا مع الفكرة التي تم كتابتها ليقتنع الضيف أنه تحرك من مكانه رغم أنه بالواقع لم يتحرك ويتم ذلك من خلال فريق مختص يقوم بنقل لوكيشن تصوير متحرك في أقل من ثواني وأثناء مشاهدة الضيف الجزء الأول من المغامرة، ليكتشف بعد مشهد يشارك فيه عدد من الممثلين أنه وقع ضحية مقلب البرنامج.

البرنامج إنتاج “Watch iT” وإخراج رؤوف السيد كتابة عزت امين فكرة وتنفيذ شركة “Productions The Roof” التي قدمت من قبل عدد من البرامج الفنية الهامة والمقالب الكوميدية والتي تعتمد علي ردود أفعال الجمهور دون استخدام العنف والمبالغة.

اشتراك مجاني لمدة عامين من “Watch it” للعاملين في مستشفيات العزل

تابع مواقعنا