الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعافي مصاب بفيروس كورونا من سوهاج ومغادرته مستشفى العزل بإسنا

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 11:56 ص

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، خروج الحالة الثانية من مستشفى العزل بمركز إسنا بمحافظة الأقصر، بعد أن تم شفاؤها.

وأكدت مديرية الصحة، فى بيان لها، أن الحالة التي تماثلت للشفاء هي لعامل البوفية بمنصنع سكر جرجا يدعى “حمدان. م. و” 58 عامًا، الذي أصيب بفيروس كورونا الأسبوعين الماضيين، وتم عزل جميع الأسر المخالطة للحالة ولم تظهر عليهم أي أعراض حتى الآن.

وشهدت محافظة سوهاج، أمس الاثنين، عودة أول حالة مصابة بفيروس كورونا من مستشفي العزل في إسنا إلي منزله بعد أن تم شفاؤها، بمركز البلينا جنوب سوهاج.

وكانت قرية باجا قد سجلت عددا من الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا، وعددهم 14 شخصا، وتم نقلهم إلي مستشفى العزل.

وقامت الإدارة الصحية بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، بحملة تطهير بقرية باجا التي يوجد بها ما يقارب من ثلث سكان سوهاج المصابين بفيروس كورونا، وتم إغلاق الشوارع من قبل الأجهزة الأمنية ووضع حراسة على مدخل ومخرج القرية لمدة 14 يوما، كما تم التنسيق مع التضامن الاجتماعي لتوفير كراتين ومواد غذائية للأسر المعزولة داخل القرية.

كما تم عزل جميع المخالطين للحالات الإيجابية بالقرية مع التعقيم والتطهير المستمر للمنطقة، وتوفير كافة سبل المعيشة للأسر والسكان فى المنطقة المعزولة، بسبب استمرار العزل لمدة 14 يومًا، حيث بلغ عدد الأسر المخالطة للحالات، ما يقرب من 30 أسرة تم وضعهم في العزل المنزلي وتقرر إغلاق 3 شوارع رئيسية بالقرية.

تابع مواقعنا