السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. المحكمة الأوروبية تؤكد أحقية أهالي ضحايا عبارة “السلام 98” الحصول على تعويضات من إيطاليا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 07/مايو/2020 - 09:00 م

ذكرت شبكة روسيا اليوم، أن المحكمة الأوروبية العليا، أكدت بأنه يحق لأسر الناجين والضحايا في حادث العبارة “السلام 98″، والتى غرقت في البحر الأحمر عام 2006، في مقاضاة إيطاليا والحصول منها على تعويضات بسبب الحادث.

وقالت المحكمة الأوروبية، أنه يحق للأهالي الحصول على التعويضات اللازمة من إيطاليا، باعتبار أن العبارة إيطالية الصنع، وكانت غير صالحة للإيجار، وذلك بعد أن رفضت المحكمة الأوروبية دفاعا قدمته شركتان إيطاليتان، وأقرت بضرورة منح الناجين وكذلك أهالي الضحايا البالغ عددهم 1000 ضحية، التعويضات المالية المناسبة.

يأتي قرار المحكمة الأورربية بعد أن تقدم أهالي الضحايا والناجين بدعوى قضائية ضد شركتي “رينا إس بي ايه”، و”إنته ريجيسترو إيتاليانو نافالي”، للحصول على تعويضات، إلا أن إحدى محاكم جنوة أحالت القضية إلى محكمة العدل الأوروبية.

كما حدث فى العبارة السلام.. 38 دقيقة نداء متواصل لسائقى قطار الإسكندرية دون إجابة

وعبارة السلام 98 هي عبّارة بحرية تتبع شركة السلام للنقل البحري، وغرقت يوم الخميس 4 محرم 1427هـ الموافق لـ 3 فبراير 2006 م في البحر الأحمر، وهي في طريقها من ضبا المدينة السعودية العائدة من منطقة تبوك إلى سفاجا.

وكانت السفينة تحمل 1312 مسافراً و98 من طاقم السفينة وكانت هناك آراء متضاربة عن العدد الإجمالي للأشخاص الذين كانوا على متن السفينة فاستناداً إلى تلفزيون “النيل”، عن محافظ البحر الأحمر، فإن العبارة كانت تقل 1415 شخصاً بينهم 1310 من الرعايا المصريين.

وكذلك بالإضافة إلى طاقم الملاحة المؤلف من 104 فرداً وذكرت قناة “النيل” المصرية الرسمية أن 115 أجنبيّاً على الأقل كانوا على متن العبارة، بينهم 99 سعوديّاً، وكان معظم المسافرين مواطنين مصريين كانوا يعملون في السعودية وبعض العائدين من أداء مناسك الحج وكانت السفينة تحمل أيضاً 220 سيارة على متنها.

تابع مواقعنا