الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجمهر مزارعي الورود بالغربية ضد استغلال المصانع: “خربوا بيتوتنا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/مايو/2020 - 10:43 ص

شهدت اليوم قرية شبرابلولة التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية تظاهر واحتشادات من أهالي القرية، اعتراضاً على مصانع الروائح العطرية وبالأخص منتج “زهرة اللارنج”، بسبب استغلال المصانع لهم.

وطالب مزارعو القرية المصرية الشهيرة بزراعة الياسمين واللارنج وغيرهما من النباتات العطرية، بحقوقهم وبحقوق أولادهم بعد التلاعب في سعر المنتج هذا العام من قبل المصانع المصنعة والمحتكرة أيضا وهو (25 جنيها للكيلو)، وهو ما يقارب نصف سعره عن االعام الماضي.

وقال مزارعون في القرية لـ”القاهرة 24″، إن هذه التجمعات سلمية لمناقشة ما هم قادمون عليه، موضحين أن ذلك لن يتماشى مع ظروفهم الصعبة.

وتشتهر قرية شبرابلولة عالمياً بأنها قرية الياسمين، حيث تعتبر القرية رقم 1 في العالم في تصدير الياسمين والخامات العطرية الأخري للخارج سواء لفرنسا أو غيرها، ويعتمدون اعتمادًا كليًّا على تلك الزراعة، وينتظرونها من الموسم إلى الموسم التالي، وما بين الموسمين يعيشون على ما يتقاضوه نظير توريده إلى المصانع المصنعه للمنتج.

وناشد مزارعو القرية المسئولين، بضرورة إلقاء النظر في أمورهم ومد يد العون لمن لا حول لهم ولا قوة، ومحاولة الوصول لحل مرضي إرضاءً لجهودهم وعرقهم، ومستقبل أولادهم، مطالبين أيضا مصنعي اللارنج والياسمين بأن يعطوا كل ذي حق حقه، وأن يتقوا الله في المزارعين البسطاء وفي أولادهم.

تابع مواقعنا