الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خروج أقدم مصابة بفيروس كورونا من مستشفي العزل بقها

القاهرة 24
محافظات
الأحد 10/مايو/2020 - 03:32 م

أعلنت مستشفي قها المركزي لعزل مرضي فيروس كورونا المستجد بمحافظة القليوبية، تعافي وخروج أقدم مصابة بكورونا، اليوم الأحد، والتي تدعي الحاجه نجفة 58 عامًا، بعد قضاء أكثر من 45 يومًا قضتها بالمستشفي تحت العلاج، عاصرت خلالها كل الفرق الطبية الأربعة، وكانت حالتها غير مستقرة.

وقالت سعاد حتاته، نائب مدير المستشفي ومدير الفريق الطبي الرابع لـ”القاهره 24″، أن الحاجة نجفة تلقت الرعاية والإهتمام والحب من الجميع، وكانت هناك إرادة حقيقية من جميع الفرق الطبية لخروجها، و بعد شفائها غادرت المستشفي بعد تعافيها من فيروس كورونا.

خروج أقدم مصابة بكورونا من عزل بقها
خروج أقدم مصابة بكورونا من عزل بقها

“رمز الشموخ”.. رسالة من إدارة عزل قها لفريق عمال المستشفى

كانت المستشفي قد ودعت خلال الساعات الماضية حالتين لمسنتين 84 عاما و58 عاما، تعافيتا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث مرتا بظروف صعبة داخل المستشفي، حتي كتب لهما الشفاء، وودع الفريق الطبي والتمريض المتعافيتان بالزغاريد، وإلتقاط الصور السيلفي.

وقالت الدكتورة سعاد حتاته رئيس الفريق الطبي ونائب مدير المستشفي لموقع “ القاهره 24 “ أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، ارتفع الي 152 شخص بعد خروج 11 حالة اليوم، ليرتفع عدد المتعافين الي 152 شخص حتي الأن ، بينهم سيدتين مسنتين يعانوا من أمراض مزمنة واثنين من الأطباء.

خروج أقدم مصابة بكورونا من عزل بقها
خروج أقدم مصابة بكورونا من عزل بقها

من بينهم مسنين وإثنين من الأطباء.. خروج 11 حالة بعد تعافيهم من كورونا بـ”قها للحجر الصحي”

واشارت حتاته أن الفريق الطبي أسرة واحدة ، ويعاملون المرضى من هذا المنطق، مضيفة أن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع ، بسبب الحالة النفسية الجيدة التي تساهم في رفع معدلات الشفاء.

وأضافت حتاته أن المستشفي لاتعاني من أي عجز في الإمكانيات، اللازمة لعلاج المرضي، مشيرة أنه لايوجد أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفي و المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيروس، جميعها متوفرة.

خروج أقدم مصابة بكورونا من عزل بقها
خروج أقدم مصابة بكورونا من عزل بقها

وأكملت حتاته أن الأدوية تأتي بانتظام إلى المستشفى، والأغذية تصل للمرضى في المواعيد المحددة، موضحًا أن وزارة الصحة وفرت لهم 42 جهاز تنفس صناعي.

“عزل قها” تشكر ممرضًا مكث 30 يومًا في المستشفى ولم يحضر ولادة طفله الأول

تابع مواقعنا