الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد التونسي يقرر تمديد عقود اللاعبين ويحدد فترات القيد الجديدة

القاهرة 24
رياضة
الأحد 10/مايو/2020 - 03:36 م

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الأحد تعديل عقود اللاعبين داخل الدوري المحلي، على خلفية تحديد موعد عودة البطولة التي توقفت في مارس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبناء على على هذا القرار أصدر الاتحاد التونسي عدة تعديلات على عقود اللاعبين التي تنتهي عقودهم في يونيو المقبل، حيث قررت مد عقود اللاعبين إلى نهاية سبتمبر المقبل وهو قبل بداية الموسم الجديد من بطولة الدوري التي تقرر انطلاقها في أكتوبر المقبل.

رسميًّا.. الاتحاد التونسي يحدد موعد استئناف بطولة الدوري

وحدد الاتحاد التونسي عدة شروط لمد عقود اللاعبين حتى سبتمبر المقبل وهي:

تقديم شهادة تأمين جديدة لكل لاعب معني بالتمديد حتي نهاية شهر سبتمبر المقبل

تقديم استخلاص مادي لكل لاعب يفيد بحصوله على كامل مستحقاته حتى فبراير الماضي، وحصوله على 50% من مستحقات الأشهر بين مارس ويونيو

وأكد الاتحاد أنه في حالة عدم تقديم النادي ما يثبت ما ذكر في السابق، على النادي أن يقدم موافقة كتابية من اللاعب بموافقته على تمديد عقده بالإضافة إلى قبوله منح النادي مهلة لسداد مستحقاته.

وتابع في حالة عدم تقديم أي من كل هذا يصبح اللاعب حرًا، ولا يقع عليه قرار التمديد

كما شدد الاتحاد أن هذه القرارات لن تسري على اللاعبين الأجانب إلا في حالة تصديق الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على هذا القرار.

وأوصت الجامعة التونسية اللاعبين التي تنتهي عقودهم في الموسم المقبل، بتقليص 50% من حقوقهم المنصوص عليها حتي سبتمبر المقبل، على شرط الحصول على كافة مستحقاته المالية حتي فبراير الماضي، وحصوله على 50% من مستحقات الأشهر بين مارس ويونيو

بينما تركت الحرية المطلقة لمدربي الفرق في قرار تمديد عقودهم التدريبية حتى سبتمبر المقبل كما أوصت الجامعة التونسية، المدربين بتخفيض 50% في الفترة بين مارس ويونيو بشرط الحصول على كافة مستحقاته حتي فبراير الماضي

أما في حالة اللاعبين الموقعين لعقود انتقال لأندية تونسية جديدة لن يتم تفعيل هذه العقود إلا في مطلع أكتوبر المقبل.

كما حدد الاتحاد مواعيد فترات القيد الجديدة على أن تبدأ الفترة الأولي في أول أكتوبر وتنتهي في منتصف سبتمبر أما الفترة الثانية فتكون بداية من شهر يناير وحتي 6 أسابيع متتالية مع إمكانية تعديل الفترة الثانية.

وسبق وحدد الاتحاد التونسي، الثامن عشر من مايو الجاري موعدًا لعودة التدريبات الجماعية على أن يتم استكمال البطولة في أغسطس المقبل.

تابع مواقعنا