الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها “البصق” واحتفال محمد صلاح.. 5 مشاهد لن تراها حال عودة مباريات البريميرليج

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مايو/2020 - 12:18 ص

مازال نشاط كرة القدم في العالم يعاني من تأثير فيروس كورونا المستجد الذي على إثره توقفت جميع المسابقات خوفا من تفشي الفيروس.

وتحاول العديد من الاتحادات المحلية عودة منافسات كرة القدم من جديد، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث أعلن الاتحاد الألماني عودة منافسات البوندسليجا في منتصف مايو الجاري، بينما يواصل مسئولو رابطة الدوري الإنجليزي العمل من أجل الوصول إلى خطة عودة البريميرليج.

وحسب برتوكول الصحة الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي ” البريميرليج” تنفيذه حال عودة منافسات البطولة المحلية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، هناك عدة محظورات يمنع وجودها في الملاعب حال عودة منافسات الحالي التي ستؤثر على شكل المباريات مع تنفيذها.

وبعد الالتزام بهذا البرتوكول فإن ظاهرة البصق على أرض الملعب والمعروفة بين لاعبي كرة القدم ستختفي تماما، والتي من الممكن أن تنقل العدوي بالفيروس بين اللاعبين، وفقا لما صرح به ميشال دهوج، رئيس اللجنة الصحية في فيفا.

كما سيختفي احتفال الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، وكذلك كافة لاعبي فرق الدوري الإنجليزي، وفقا لما تضمنه البرتوكول بمنع الاحتفالات بالأهداف تنفيذاً لمبدأ منع الاحتكاك خوفا من انتشار الفيروس.

رابطة الدوري الإنجليزي ترد على اقتراح تقليص مدة المباريات

فيما حذرت رابطة البريميرليج تبادل القمصان بين اللاعبين وبعضهم عقب انتهاء المباريات وهي العادة المعروفة عن لاعبي كرة القدم في الملاعب الرياضية.

بينما ستختفي مصافحة اللاعبين قبل بداية المواجهات الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل إرساء قواعد الروح الرياضية طبقا لنفس البرتوكول الصحي.

وفي وقت سابق أشارت رابطة البريميرليج أنه في حال عودة المنافسات فإن المباريات ستقام دون حضور جماهيري لتختفي الجماهير عن الملاعب الانجليزية للمرة الأولى.

مانشيستر سيتي يتوج بالدوري الإنجليزي
مانشيستر سيتي يتوج بالدوري الإنجليزي د

وتعقد رابطة الدوري الإنجليزي اليوم الإثنين اجتماعا هاماً لتحديد مصير مسابقة البريميرليج، التي توقفت منذ مارس الماضي، خاصة بعد اتخاذ قرار بعودة التدريبات الجماعية.

تابع مواقعنا