الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يؤكد على ترشيد الإنفاق وخفض تكاليف الإنتاج فى ظل أزمة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مايو/2020 - 09:55 ص

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إجتماعاً لتقييم برامج عمل الشركات الأعلى إنتاجية للزيت الخام، ضم رؤساء شركات بتروبل وخالدة وقارون وبدر الدين وعجيبة وجابكو ، بحضور الجيولوجي أشرف فرج، وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ونواب رئيس هيئة البترول للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة.

وخلال الإجتماع أكد الملا على أهمية مراجعة خطط الإنتاج والعمل على زيادة كفاءة الأداء وتحقيق أقصى استفادة من الأصول والتسهيلات الإنتاجية المتاحة والعمل على ترشيد الإنفاق وخفض تكاليف الإنتاج، الذى أصبح أمراً ضرورياً فى مواجهة التحديات التى تشهدها الصناعة البترولية، ليس فى مصر فقط وانما على المستوى العالمي فى ظل أزمة كورونا والانخفاض الحاد في مستويات الأسعار العالمية للبترول، ووجود فائض كبير من المعروض فى أسواق البترول العالمية.

وأشار الملا إلى أن استمرار العمل في حفر الآبار الاستكشافية لتحقيق اكتشافات جديدة للزيت الخام، يعد الوسيلة الرئيسية لزيادة معدلات الإنتاج، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال إصلاح الآبار واستخدام التكنولوجيات الحديثة وإيجاد حلول غير تقليدية لمواجهة تحدى التناقصى الطبيعى للحقول الحالية المنتجة.

وأكد الوزير على ضرورة الإستمرار فى تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها مع الشركاء الأجانب والمدرجة بالموازنة الإستثمارية، والعمل على تذليل كافة الصعاب التى قد تعترض تنفيذها بالتنسيق الكامل مع الشركاء الأجانب. ووجه الملا بالإستمرار فى الإلتزام الكامل باشتراطات الامن وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة ، والإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا للحفاظ على صحة العاملين.

تابع مواقعنا