السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 11/مايو/2020 - 01:23 م

تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم الاثنين، صور لما أسمته بـ تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي 2020 الترم الثاني، والذي يؤديه الطلاب اليوم عن طريق التابلت المنزلي ضمن اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي.

واعتاد الطلاب ورواد مواقع التواصل الإجتماعي منذ انطلاق الامتحانات التجريبية في أبريل الماضي ووصولًا للاختبارات النهائية الحالية، على خروج بعض صفحات الغش الإلكتروني، لتؤكد أنها قامت بتسريب الامتحان قبل أن تخرج وزارة التربية والتعليم لتنفي الأمر مؤكدة صعوبة ذلك في ظل وجود نظام امتحانات التابلت المنزلي.

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي بيانات بشأن تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي اليوم الاثنين، كما أن محرر “القاهرة 24” حاول التأكد من صحة الاختبارات، دون أن يتم الوقوف على حقيقتها من عدمه.

وفي وقت سابق قبل اختبار اليوم، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم رصد عدد من الطلاب المشاركين في حملات للغش الاجتماعي، عن طريق تصوير أسئلة الامتحان ونشرها في “جروبات” عبر تطبيقي فيسبوك وواتساب، مشددة على أنها ستعاقب كل من يشارك في مثل هذه الحملات، مثله مثل من قام بشراء الأبحاث التي يتم تسليمها حاليًا.

إجابة امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي 2020

واعتاد طلاب الصفين الأول والثانوي، خلال الفترة الأخيرة حول إنشاء بعض الجروبات السرية التي تساعد على الغش الجماعي سواءًا عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أو تطبيق واتساب، حيث يقوم الطالب بفتح التابلت الخاص بالامتحان وفتح هاتفه الخاص، ويذكر الأسئلة في بعض هذه الجروبات ليتم الرد عليه بالإجابات السليمة.

صورة متداولة على أنها تسريب لاختبار الرياضيات للصف الأول الثانوي
صورة متداولة على أنها تسريب لاختبار الرياضيات للصف الأول الثانوي

ويعتبر امتحان الرياضيات هو الامتحان السادس الذي يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي، بعد أداء امتحانات اللغة العربية واللغة الإنجليزية والأحياء والجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية، حيث انطلقت الامتحانات في التاسع والعشرين من شهر أبريل الماضي.

جدول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

انطلقت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي أول أمس الأربعاء الـ 29 من شهر أبريل الماضي، على أن تنتهي يوم 20 مايو الجاري.

على الجانب الآخر، انطلقت الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، أمس الخميس بامتحان اللغة العربية، على أن يتم انتهاؤها يوم 17 من شهر مايو الجاري.

اقرأ أيضًا: شهد استقرارًا بعد التذبذب.. سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الاثنين في مصر

يتبقى لطلاب الصف الأول الثانوي 6 مواد من أصل 10 مواد يتم الاختبار فيها وهي مواد اللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات،الفلسفة والمنطق، الفيزياء، التاريخ والكيمياء، حيث تنتهي يوم 20 مايو الجاري.

توقيتات دخول الطلاب إلى منصة بيرسون التعليمية

حددت وزارة التربية والتعليمية أوقاتًا محددة للطلاب للدخل إلى منصة بيرسون وأداء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، وذلكل بحسب المحافظة التابع لها الطالب، حيث تم تقسيم جميع المحافظات على النحو التالي:

توقيتات دخول الطلاب إلى منصة بيرسون

رابط تسجيل الدخول لمنصة امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الأول الثانوي

أطلقت وزارة التربية والتعليم منصة “بيرسون” الإلكترونية، والتي تتيح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، أداء امتحاناتهم من المنزل عن طريق التابلت المدرسي، وذلك كحل بديل للذهاب إلى المدارس في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويمكن للطالب الدخول على منصة بيرسون الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، عن طريق البحث عنها مباشرة في خانة البحث في “جوجل”، أو عن طريق الوصول إلى من الرابط التالي: https://assessment.ekb.eg/، أو من خلال الضغط هنا.

تابع مواقعنا