الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى أنقرة بسبب أزمة خاشقجي (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 10:58 ص

وصل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، منذ قليل إلى أنقرة، للقاء كبار المسؤولين الأتراك لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية.

وبحسب الخارجية الأمريكية، أوضح بومبيو، أنه سيعقد لقاءًا مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، في العاصمة أنقرة للحديث حول أزمة خاشقجي، وقضايا أخرى.

وأشار بومبيو، للصحفيين المرافقين له أثناء ركوبه الطائرة المتجهة لأنقرة، إلى أنه يؤكد فى كل اجتماع من هذه الاجتماعات على أهمية أن يقوموا بإجراء تحقيق كامل في اختفاء جمال خاشقجي والسعودية تعهدت بذلك.

وجاء هذا اللقاء بعد اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، بالعاهل السعودي، أمس الثلاثاء، في السعودية، ووزير الخارجية عادل الجبير.

وقدم الوزير الأمريكي، مايك بومبيو، شكره إلى العاهل السعودي، على التزامه بدعم إجراء تحقيق شامل وشفاف حول قضية اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية

فيما ذكرت شبكة “CNN”، أن الاجتماع لم يستغرق أكثر من 15 دقيقة، من الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الأمريكي وصولا  إلى البلاط الملكي وحتى مغادرته.

واستعرض وزير الخارجية الأمريكي مع العاهل السعودي،  العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

ومر أسبوعين حتى الآن، على اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر، لإنجاز بعض الإجراءات المتعلقة به فى قنصلية بلاده بتركيا.

تابع مواقعنا