الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 خطوات ضمن خطة المغرب لاستكمال النشاط الكروي وتحديد موعد عودة الدوري

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 11/مايو/2020 - 11:38 م

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم، سعيه في استكمال النشاط الرياضي في البلاد الذي توقف منذ مارس الماضي على إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووضعت اللجنة الخاصة بمتابعة استئناف النشاط الكروي خطة أولية من أجل عودته منتصف يوليو كما عرضته على فوزي لقجع رئيس اتحاد المغربي لكرة القدم.

هل ينتقل عمر السومة إلى الأهلي؟.. خالد بيومي يُجيب (فيديو)

وأكد التقرير الذي وضعته اللجنة، أن هذه الخطة ليست ثابتة بل من الممكن أن تشهد عدة تغييرات حسب الحالة التي ستصل إليها البلاد بسبب الفيروس

واشتملت الخطة الموضوعة حسب ما ذكره موقع “هسبورت” المغربي على 4 خطوات من المقرر السير عليها لمكافحة انتشار الفيروس.

وجاء الخطوات كالتالي:

أولاً إقامة المباريات على ملاعب محايدة، من أجل تفعيل البرتوكول الصحي المتوقع وضعه للحفاظ على اللاعبين وسيتم تحديد الملاعب من جانب الاتحاد بعد مشاورة أجهزة الصحة ووزارة الشباب والرياضة.

ثانيًا إقامة المباريات بدون حضور جماهيري إلى جانب إقامة المؤتمرات الصحفية التي تعقب المباريات في الهواء الطلق اعتمادا على مبدأ التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى منع الصحفيين من دخول الملاعب.

ثالثًا تحويل هذه الخطة للعرض على خبراء في مجال الصحة من أجل دراسة كافة التفاصيل، وفي حال الموافقة عليها أو القيام بتعديلها يتم عرضه على الحكومة المغربية للتصديق عليها.

رابعًا يتواصل الاتحاد المغربي من أجل التنسيق مع فنادق محددة لاستضافة أندية الدوري خلال الفترة بين عودة التدريبات وحتي نهاية الموسم الحالي، حيث لن يسمح للاعبين أو المسؤولين في الأندية بالعودة إلى أسرهم والاحتكاك بهم.

واختتم الموقع المغربي أنه وفقا لهذه الخطة تم تحديد موعد مبدئى لاستكمال منافسات الدوري الذي يوافق منتصف يوليو المقبل على أن يتم خضوع الفرق للتدريب لمدة شهر من بينهم 14 يوما داخل الحجر الصحي.

تابع مواقعنا