الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعمير القاهرة” معلقًا على كوبري ترعة الزمر: نعمل مع مكاتب استشارية من الأعلى في العالم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 01:36 ص

علق اللواء محمد الكيلاني، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، على الصور المتداولة لمشروع محور ترعة الزمر بالجيزة، قائلًا إن الصورة المتداولة واقعية، وهذا المحور أو محور عرضي موجود في مصر، وليس طولي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، خلال برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، إن المحور في منطقة تعاني كثافات مرورية وسكنية عالية جدًا، وسيساهم في تقليل زمن الرحلات وينقل الحركة في كافة شوارع الجيزة.

وواصل: “المكاتب الاستشاري التي تعمل معنًا من أعلى المكاتب على مستوى العالم، ونعمل على خط تنظيم، وفى تلك المنطقة يتراوح من 37 لـ38 م، ما بين العمارة والأخرى بعرض الشارع، وهذا المحور 30 م  عبارة عن 15 م رايح و 15 م جاى.. وهناك 3 عمارات بشارع الزمر خارجين عن خط التنظيم بحوالي 2.8 متر”، مستطردًا: “نحن أمام مشروع قومي”.

وتابع: “أصدرت قرار بنزع ملكية بحوالي 20 ألف متر، تصل لربع مليار جنيه.. وأي حد اعتدى على أرض الدولة مقدرش أقوله تعالى خد فلوسك.. ولكن هناك بعد اجتماعي يتم مراعاته مع صاحب الشقة وليس صاحب العقار لأنه مخالف ولا يستحق.. والمواطنين نفسهم أثناء عملية الإنشاء أقروا بمخالفة العقار وطلبوا الاستمرار في مكانهم.. ومقدرش أصدر قرار بإيقاف محور قومي يحل كثافات مرورية لأكثر من 7 مليون مواطن يوميًا عشان عقارات مخالفة وخرجت لخارج خط التنظيم”.

وعن الصورة المتداولة، قال إن هناك دراسة للثلاث عمارات وربما يتم إصدار قرار إزالة لهم مع منحهم تعويضات، لأن العقارات أصبحت على أرض دولة، وتواجه محور تم إنشاؤه طبقًا لتصميم معين، مستطردًا : “لا توجد حتمية لهدم العقارات المخالفة والقريبة من هذا المحور.. وهناك 20 ألف متر صدر بحقهم قرار نزع ملكية.. وسيتم الانتهاء من هذا المحور خلال 6 أشهر”.

تابع مواقعنا