الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في مستشفى عزل أبو خليفة لـ21 حالة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مايو/2020 - 04:46 م

أعلنت مستشفى أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، والمخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، خلال بيان لها، عن ارتفاع عدد الوفيات في المستشفى منذ تحويلها لمستشفى عزل لـ21 حالة من مختلف المحافظات.

فيما قال الدكتور علي حطب، مدير المستشفى، إن الطاقم الطبي في المستشفى، يتحمل على عاتقه مسؤلية كبيرة، ويبذل قصارى جهده، لمعالجة كافة المصابين، مضيفاً أن إجمالي عدد المتعافين الذين تعافوا تماماً من فيروس كورونا المستجد، 131، بينما حولت المستشفى 141 ممن تلقوا العلاج واختفت أعراض فيروس كورونا المستجد عليهم، لنزل الشباب بالإسماعيلية.

“بقى يا مصريين هنخاف من إنفلونزا؟!”.. وفاة صاحب رسالة الاستهانة من كورونا متأثرًا بإصابته بالفيروس (فيديو)

وأوضح حطب أن كافة الأدوية متوفرة في المسشتفى ولا يوجد أي نقص داخل مخازن المستشفى.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2655 حالة، من ضمنهم الـ 2172 متعافيا. وأضاف أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

مأساة أسرة.. بعد وفاة “الجدة” مستشفى أبو خليفة تحول أسرة كاملة لنزل شباب الإسماعيلية

تابع مواقعنا