الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم كورونا.. “الري” تزيل تعديات الشركات على النيل في حلوان وفرع دمياط (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مايو/2020 - 10:05 ص

واصلت وزارة الموارد المائية والري، متمثلة في أجهزة قطاع تطوير وحماية النيل المتمثلة في الإدارة العامه لحماية نيل جنوب دمياط وبمتابعة، وإشراف المهندس علاء خالد، رئيس القطاع في حصر وتدقيق أماكن التعدى بالردم والتي تركزت هذه المرة أمام العديد من واجهات القري النيلية بقريتي ميت دمسيس وميت أشتا على فرع دمياط، مركز أجا، محافظة الدقهلية، وعلى الفور تم تجهيز المعدات وتكثيف حملات متتالية لرفع هذه الكميات من الأتربة من فرع دمياط.

يأتي ذلك في إطار اهتمام أجهزة وزارة الموارد المائية والري، بإزالة كافة أشكال التعديات علي مجري نهر النيل وبتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطي بإزالة كافة مخالفات الردم وإعادة القطاع المائي بمناطق التعديات إلى وضعه الطبيعي، وبما يضمن إمرار التصرفات المائية المطلوبة خلال فترتى أقصى وأقل الاحتياجات.

الري تزيل التعديات
الري تزيل التعديات

وفي سياق متصل، تقوم أجهزة القطاع المتمثلة في الإدارة العامة لحماية نيل بني سويف حاليا ومنذ الصباح في إزالة كميات الردم المخالف لمجري نهر النيل بناحية التبين-حلوان-القاهرة، والتي قامت بها إحدي الشركات الكبري , وتبلغ إجمالي كميات الردم مايجاوز 10 آلاف متر مكعب وبواجهة تجاوز 400 متر علي النيل.

الري تزيل التعديات
الري تزيل التعديات

وتؤكد أجهزة الوزارة والمتمثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل أنه لن تألو جهدًا في التصدي والوقوف بحزم تجاه أي محاولات للتعدي علي مجري النهر وحرمه.

وتجدر الاشارة إلى أنه سبق وأن تعرض مجري نهر النيل فرع دمياط لتعديات غير مسبوقة خلال العقود السابقة، والتي تمثلت في قيام العديد من المخالفين بأعمال ردم بالمجرى المائي لاكتساب مساحات من الأراضي، وضمها لزماماتهم دون وجه حق مما ترتب عليه حدوث إختناقات بالمجري المائي للفرع علي نحو غير معهود.

تابع مواقعنا