الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاجر عفيفي: “علي ربيع رشحني لمسلسل عمر ودياب.. وجمهور محمد رمضان أفادني بعد الأسطورة” (حوار)

القاهرة 24
فن
الخميس 14/مايو/2020 - 08:05 م

كان مسلسل “نقطة ضعف” تذكرة لدخولها الوسط الفني، منذ سبعة سنوات، لتتبعها عدد من الأعمال الفنية التي تخبرنا بميلاد ممثلة شابة تحلم بحفر اسم هاجر عفيفي في أذهان الجمهور، وأحجار الدراما، حيث جسدت شخصيات مختلفة من خلال 19 عملًا فنيًا، ولكن قررت الاختلاف في هذا الموسم الرمضاني وقدمت شخصية كوميدية من خلال مسلسل “عمر ودياب” الذي جسدت فيه دور “رشا”، وكشفت هاجر عفيفي لـ”القاهرة 24” عن كواليس مشاركتها بالمسلسل في الحوار التالي:

من رشحك لتأدية دور رشا في مسلسل عمر ودياب؟ 

علي ربيع شاهدني في عرض مسرحي كان اسمه “الخروج عن النص”، وأعجب بآدائي، لذلك هو من اختارني لتأدية دور رشا، الفتاة التي يحبها ربيع في المسلسل.

احكي لنا عن كواليس المسلسل؟

جميع مشاهدي كانت مع علي ربيع، وهو إنسان طيب وعلى سجيته، وأنا كنت سعيدة بالعمل معهما، فهذه أول تجربة لي في الكوميديا، وافتخر بهذه التجربة.

هل كان لفيروس كورونا تأثير على المسلسل؟ 

أثرت على جميع المسلسلات، وفي مسلسلنا، كثفنا التصوير بالإضافة لإلغاء بعض الحلقات وتعديلات السيناريو، كي تتماشى مع ظروف التصوير، في ظل انتشار الفيروس.

هاجر عفيفي وعلي ربيع في مسلسل عمر ودياب
هاجر عفيفي وعلي ربيع في مسلسل عمر ودياب

هل واجهتهم صعوبات أثناء التصوير؟

واجهنا مشاكل لأننا كنا نصور بعض المشاهد في أماكن مفتوحة، بالإضافة لتصوير مشاهد أخرى في أماكن مُغلقة كانت تحتاج للتعقيم بشكل دوري، لذلك كانت هناك صعوبات في التصوير.

أيهما تفضلي الكوميدي أم الدراما الاجتماعية؟

أنا أحببت شخصية رشا في عمر ودياب، لأنها شخصية مختلفة، ولكني أحب كوميديا المواقف وليس “الإفيهات”، أما الدراما الاجتماعية فهي عشقي الأول، وأرى أن الممثل لا يجب أن يفضل شئ، بينما يتمكن من تجسيد الأدوار المختلفة.

كان اسمك “رشا” أيضًا في في مسلسل “أرض جو” وهذه المرة الثانية.. أختيار الاسم يعود لكي؟

لا يعود لي ولكن هذه شخصية، وهذا تصور المؤلف، وأنا أرى أن اسم رشا ليس قريبًا مني، ولا يوجد اسم جسدت شخصيته كان قريب مني.

هاجر عفيفي في مسلسل عمر ودياب
هاجر عفيفي في مسلسل عمر ودياب

من في الوسط الفني نستطيع القول أنه وضع هاجر عفيفي على أول الطريق؟

كنت أعمل لمدة وصلت إلأى خمسة سنوات في أعمل بسيطة، ولكن أرى أن من اكتشفني وأعطاني فرصة حقيقية للظهور هو محمد سامي، فهو مخرج يعشق التمثيل ويقدر “يبروز الممثل”، وعملت معه في “الأسطورة”، وكانت نقطة فارقة في مشواري الفني.

تعاونتِ مع محمد رمضان في “الأسطورة” و”نسر الصعيد”.. حدثينا عن هذه التجربة؟

محمد رمضان ممثل له قاعدة جماهيرية عريضة، والأسطورة حقق نجاح لم يحققه مسلسل قبله أو بعده، وأنا استفدت من جمهور محمد رمضان، وأحببت المسلسل والتجربة، وهو الذي اختارني لأجسد دور شقيقته في مسلسل “نسر الصعيد”.

هاجر عفيفي في مسلسل نسر الصعيد
هاجر عفيفي في مسلسل نسر الصعيد

أي أعمالك الفنية الأقرب لقلبك؟

مسلسل “إلا أنا”، حيث ظهرت في حكاية “بنات موسى” بشخصية فاتن، وكانت مختلفة وأخذت فيه مساحة واسعة، وكان هذا المسلسل بالنسبة لي تجربة مختلفة، وسعدت بالعمل مع جميع أفراد المسلسل سواء وفاء عامر وصبري فواز وكمال أبو رية، وأخاف أن أنسى أحد، وأنا بالفعل أحبهم جميعًا، وأنا أعتز بهذا العمل كثيرًا.

هاجر عفيفي تتمنى التمثيل بجوار مَن؟

أتمنى التمثيل بجانب عادل إمام، يحيى الفخراني، عبلة كامل، حتى وإن كان هذا في مشهد واحد.

هاجر عفيفي
هاجر عفيفي

ما نوعية العمل الذي ترغبين التمثيل فيه؟

اتمنى أن تكون هناك أعمال تعرض قصص الفراعنة، والآدب العالمي يتم تطويعه للدراما، كما فعل الفنان يحيى الفخراني في مسلسل “دهشة” ومسرحية “الملك لير”.

تابع مواقعنا