الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصرى يحرك دعوى قضائية ضد التوأم: ترك النادي مصطحبا الجهاز الفني وذهب لبيراميدز (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مايو/2020 - 12:28 ص

رفع مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية، دعوى إلزام تعويض ضد ابراهيم حسن مدير الكرة الأسبق بالنادي، لرحيله عن الفريق أثناء فترة تعاقده مع الفريق الساحلي.

المصري البورسعيدي قال في شكواه إن النادي وقع عقدًا مع ابراهيم حسن لمدة موسم يبدأ في 1/6/2018 وينتهي بنهاية الموسم الكروي 2018/2019.

وأضاف المصري في شكواه أن إبراهيم حسن تعهد مع للفريق البورسعيدي بتجهيز جميع المعلومات والتدريبات التي تفيد النادي خلال مدة تعاقده، مؤكدين على أنه له الحق في تغيير اي فرد في الجهاز الفني والطبي بالفريق، بالإضافة إلى حصوله على راتب شهري 290323 جنيهًا شهريًا يخصم منهم الضرائب.

وتابع المصري البورسعيدي: “الاتفاق شمل عدم عمل مدير الكرة الأسبق في أي جهة منافسة إلا أنه خرق التعاقد وفسخ تعاقده أثناء سريان بطولة الدوري المصري الممتاز دون مبرر أو أي اتفاق مع النادي”.

مرتضى منصور: “حسام وإبراهيم مش هيدخلوا الزمالك تانى”

وواصل: “إبراهيم حسن تعاقد مع جهة منافسة أثناء فترة تعاقده مع النادي المصري وهو نادي بيراميدز إف سي واصطحب معه كل الجهاز الفني وهو القرار الذي اربك النادي للبحث عن بديل له”.

المصري أكد في الدعوى الذي رفعها ضد إبراهيم حسن أن ما يدعيه مدير الكرة بعدم حصوله على مكافأة الكونفدرالية في العقد المنصرم بـ 1/7/2018 تم تسويته في العقد المؤرخ بـ 1/8/2018، من خلال زيادة راتبه من 200 ألف جنيه إلى 290323  ألف جنيه.

وأشار المصري في الدعوى الذي رفعها إلى أن عقد مدير الكرة لن يسمح له بفسخ التعاقد مع النادي وهو ما خالفه إبراهيم حسن.

وتابع المصري الي أن إبراهيم حسن حصل في 1/6/2018 على مبلغ 450000 ألف جنيه تحت مسمى (منحة) والطبع لا يمكن أن يقوم النادي بالتبرع لمدير الكرة إلا باستمرار العقد وعدم فسخه من طرف واحد كما حدث.

كما أقام مجلس المصري دعوي إلزام مع التعويض ضد حسام حسن مدرب الفريق السابق، بان النادي وقع عقدا معه في يونيو 2018 بقيادة الفريق حتى نهاية 2018-2019، الا أنه خرق العقد وقام من تلقاء نفسه بإنهاء التعاقد في أكتوبر 2018 دون مبرر قانوني او اتفاق مسبق، وقام بترك النادي وهو متعاقد مع ناد آخر وهو نادي بيراميدز.

وبناء عليه فإن المحضر قد انتقل إلى المدعو وسلمه صورة من الصحيفة وكلفه بالحضور أمام محكمة القاهرة الجديدة الكلية يوم 16 يونيو 2020 لسماع ما يلي:

حسام حسن يرحل عن سموحة.. ومدرب المنتخب السابق الأقرب لخلافته (خاص)

“إلزام المعلن اليه بان يؤدي للنادي المصري مبلغ 5 ملايين جنيه كتعويض لما أصابه من أضرار مادية ومعنوية، كما إلزام المعلن اليه بسداد 850 الف جنيه للنادي المصري التي تحصل عليها لتنفيذ العقد”.

ووكل التوأم حسام وإبراهيم حسن، المحامي الكبير أشرف عبد العزيز، للرد على دعوى سمير حلبية رئيس النادي المصري بعد تقدمه بشكوى في المحكمة المدنية وطلب تعويض، وذلك بعد عامين من التقدم بشكوى رسمية في اتحاد الكرة وانتهت في ديمسبر الماضي بحكم نهائي وبات لصالح التوأم بأحقيتهم في شهر من مستحقاتهم القديمة ورفض كابتن حسام وإبراهيم حسن وقتها المطالبة بالحكم وتصعيده للفيفا حتى لا يضار النادي من المشاركة في بطولة الكونفدرالية.

أشرف عبد العزيز المحامي والخبير القانوني
أشرف عبد العزيز المحامي والخبير القانوني

من جانبه تواصل “القاهرة 24″مع المحامي الشهير أشرف عبد العزيز وكيل اللاعبين حسام وإبراهيم حسن الذى رفض التعليق على الدعوى، قائلاً: “مرافعتى ودفوعنا أمام المحكمة كعادتى”.

 

تابع مواقعنا