الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: استخدام مستشفى منشية البكري والوراق لاستقبال حالات اشتباه كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 15/مايو/2020 - 01:20 ص

أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه في إطار تخفيف العبء عن مستشفيي حميات وصدر العباسية.

ووجهت الوزيرة، خلال جولتها بتحويل بعض الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد من مستشفيي حميات وصدر العباسية بعد أخذ المسحات وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة إلى مبنيان منفصلين بكل من مستشفىي منشية البكري بالقاهرة، والوراق بالجيزة وذلك عن طريق سيارات إسعاف مجهزة، لحين ظهور النتائج مؤكدة على استمرار تقديم الخدمة الطبية بالمستشفى.

وتابع أن الوزيرة، شددت على استمرار تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحالات المشتبه بإصابتها وذويهم فور دخول المستشفى.

الزيارة الثانية في 24 ساعة.. وزيرة الصحة تعلن تشغيل حميات العباسية لعزل مصابي كورونا (صور)

وقال مجاهد، إن الوزيرة تابعت جولتها بتفقد مستشفى صدر العباسية، وحرصت على الحديث مع المرضى ووجهت على الفور بتقديم كافة الرعاية الطبية والنفسية لهم قائلة لهم: “الدولة توليكم اهتماماً بالغاً وسنوفر لكم كافة سبل الدعم النفسي”.

ولفت مجاهد، إلى أن الوزيرة تفقدت أعمال التطوير الجارية بمبنى “6” عزل والذي يتكون من أرضي ودورين بسعة 166 سريراً، ووجهت بالإسراع من وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للمخطط الزمني بأعلى معايير الجودة لاستيعاب عدد أكبر من المرضى.

تابع مواقعنا