السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر يشيد بجهود القوات المسلحة في تتبع بؤر الإرهاب بسيناء

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مايو/2020 - 07:38 م

أشاد الأزهر الشريف، بجهود جنود القوات المسلحة البواسل في حربهم ضد الإرهاب، وما يحققونه من نجاحات في تتبع البؤر والتنظيمات الإرهابية في سيناء.

وأكد الأزهر، في بيان له، أن العملية النوعية التي قامت بها قواتنا المسلحة البواسل، اليوم الجمعة، بشمال سيناء؛ تعكس إصرار جيش مصر العظيم على العبور بشعبها إلى بر الأمان.

ودعا الأزهر الشريف جموع الشعب المصري، إلى استلهام روح الإصرار والعزيمة وحب الوطن من جند مصر، سائلًا الله -تعالى- أن يمن على مصرنا الغالية بمزيد من الأمن والصحة والاستقرار، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء.

القوات المسلحة: استهداف بؤرة إرهابية في شمال سيناء ومقتل 7 تكفيريين

وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، استمراراً لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وبناءاً على معلومات إستخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، قام أبطال القوات المسلحة بتنفيذ عملية نوعية.

وأسفرت العملية النوعية عن مقتل 7 أفراد تكفيرين تم القضاء على أحدهم أثناء تنفيذ المداهمة وعثر بحوزتم على بندقية آليه، بالإضافة إلى القضاء على 6 أفراد آخرين أثناء محاولاتهم الهروب، وذلك من خلال تتبعهم بكاميرات المراقبة الأمنية واستهدافهم داخل أحد الأوكار ومقتلهم جميعاً.

وتم ضبط عربة دفع رباعي وعدد 3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة، وضبط وتفجير 4 أحزمة ناسفة.

كما تم ضبط 3 بنادق آليه وبندقية قناصة و3 مسدس 9 مم و21 خزنة وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة، و12 تليفون محمول أنواع و4 جهاز لاسلكي و5 شدة ميدانية.

وشدد المتحدث العسكري، على مواصلة أبطال القوات المسلحة تنفيذ مهامهم بكل عزيمة وإصرار لإقتلاع جذور الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

تابع مواقعنا