الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسكان البرلمان: محور ترعة الزمر مشروع قومي يوفر الملايين.. وسنطلب تعويض المتضررين

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مايو/2020 - 11:27 م

علق المهندس إيهاب منصور، عضو لجان الإسكان بمجلس النواب، ونائب دائرة العمرانية على أزمة محور ترعة الزمر الملاصق للعمارات.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن”، المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إنه لابد من أن نعطي العيش لخبازه والحق لأصحابه، مشيرًا إلى أن كل ملف له متخصصون لكن هناك آراء كثيرة متعددة غير متخصصة.

ما بين الدولة والسكان.. كوبري ترعة الزمر إلى أين؟

وأوضح أنه يتفق أن المشروع قومي ومهم جداً، ومحور عرضي سيوفر ملايين الجنيهات في الوقت والانتقالات وتقليل الازدحام وله آثار اقتصادية مهمة، لكن في ذات الوقت نحن نقف مع المتضررين لأن بعضهم وضع كل ما يملك في هذه الشقة ومن ثم لن يحدث أن نخبر المتضررين بأن شقتهم وتحويشة عمرهم أصبحت سراب.

“تعمير القاهرة” معلقًا على كوبري ترعة الزمر: نعمل مع مكاتب استشارية من الأعلى في العالم

وأشار إلى أنه تواصل من البداية مع المسؤولين وتم عقد اجتماع في لجنة الإسكان بمجلس النواب لمناقشة الأزمة الثلاثاء الماضي، وسوف تستكمل الاجتماعات الثلاثاء المقبل، موضحا أنه سيتم مناقشة الأمر من كافة الزوايا وكافة الأوراق، وأن عقود المواطنيين أثبتت أنهم لم يتخطوا على خط التنظيم وسوف يتم البت في هذه العقود من ناحية الأجهزة التنفيذية ومقارنتها على كافة المستويات في الحي والمحافظة، مشيراً إلى أنه لن يترك المتضررين دون تعويض وبالقيمة السوقية للعقار.

تابع مواقعنا