السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 17/مايو/2020 - 01:33 م

يستعرض موقع “القاهرة 24” حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي 2020، والذي تم تأديته صباح اليوم الأحد في المنزل عن طريق التابلت المنزلي، الذي منحته وزارة التربية والتعليم للطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانويين، عن طريق التابلت المنزلي وفي منازل الطلاب وبطريقة “الأوبن بوك” بعد تفشي فيروس كورونا، والذي أدى إلى تعليق الدراسة في مصر منذ منتصف مارس الماضي.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي

وتداولت بعض صفحات مواقع التواصل الإجتماعي قبيل ساعات قليلة من بدء الامتحان، أسئلة وأجوبة قال ناشروها أنها تسريب امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي 2020.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات الأحد 17 مايو 2020 – 24 رمضان 1441

بدورها نفت وزارة التربية والتعليم صحة وجود أي تسريبات، مؤكدة أن مايتم تداوله عن تسريبات لمادة الكيمياء غير صحيح، ولا يمت للامتحان بصلة، مناشدة الجميع عدم الالتفات لمثل هذه التسريبات.

إجابة امتحان الكيمياء للصف الثاني الثانوي 2020

واعتاد طلاب الصفين الأول والثانوي، خلال الفترة الأخيرة حول إنشاء بعض الجروبات السرية التي تساعد على الغش الجماعي سواءًا عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أو تطبيق واتساب، حيث يقوم الطالب بفتح التابلت الخاص بالامتحان وفتح هاتفه الخاص، ويذكر الأسئلة في بعض هذه الجروبات ليتم الرد عليه بالإجابات السليمة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن وجود غرفة عمليات مركزية تعمل على تتبع من يقوم بتسريب الامتحانات على مواقع التواصل الإجتماعي واتخاذ  الإجراءات القانونية معه. وأكدت الوزارة أن هذه الغرفة ستكون على تواصل مستمر مع مديريات التربية والتعليم على مستوى جمهورية مصر العربية طوال فترة الامتحان من الساعة التاسعة صياحًا حتى الرابعة عصرًا.

جدول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

بدأت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي يوم الأربعاء الـ 29 من شهر أبريل الماضي، والتي تنتهي يوم 20 مايو الجاري.

كما انطلقت الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي، يوم الخميس 30 أبريل بامتحان اللغة العربية، على أن يتم انتهاؤها يوم 17 من شهر مايو الجاري.

تابع مواقعنا