الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي مواعيد الحظر الجديدة في مصر في عيد الفطر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/مايو/2020 - 12:42 ص

أصدرت الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عدد من القرارات لمواجهة فيروس كورونا خاصة بمواعيد الحظر الجديدة في مصر في عيد الفطر علي أن يتم تنفيذها بدءًا من يوم الأحد المقبل الموافق 24 مايو الجاري حتى نهاية الشهر

 

وجاءت علي رأس هذة القرارات مواعيد الحظر الجديدة في مصر في عيد الفطر حيث يبدأ الحظر يوم الاحد المقبل 24 مايو من الساعة الخامسة مساءً وحتى  الساعة السادسة صباجاً من اليوم التالي علي أن تعود مواعيد الحظر بعد عيد الفطر من الساعة الثامنة مساءً وحتي الساعة السادسة صباحاً من اليوم التالي .

 

كان قد أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء للحكومة المصرية عدد من القرارات اليوم خلال مؤتمر صحفي .. لمواجهة فيروس كورونا في مصر وشدد علي الالتزام بها ولفت علي توقيع عقوبات قانونية علي من يخالفها .

 

علي أن تغلق جميع المحلات التجارية والمطاعم والحدائق والمتنزهات والمولات في أيام عيد الفطر المبارك من يوم الاحد 24 مايو وحتي نهاية الشهر .. كما قرر وقف حركة جميع وسائل النقل الجماعي والتنقل بين المحافظات خلال تلك الفترة للحد من حركة المواطنين والتنقل خلال عيد الفطر كإجراء إحترازي لمواجهة فيروس كورونا وعد الاحتكاك .

 

وأيضا قرر مدبولي غلق جميع الشواطئ والمتنزهات والأماكن الترفيهية والمطاعم والحدائق العامة في جميع المحافظات خلال فترة عيد الفطر المبارك

 

وأيضاً من أهم القرارات التي أعلنت اليوم خلال مؤتمر مدبولي الصحفي هو حظر صلاة العيد في الساحات العامة والمساجد والاكتفاء بإذاعتها عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة فقط علي أن تذاع صلاة العيد من أحد المساجد في الدولة موضحاً أن صلاة العيد ستكون قاصرة على العاملين بالمسجد فقط .

 

وأوضح مدبولى أنه سيتم العودة تدريجياً للأنشطة المختلفة إعتباراً من منتصف شهر يونيو المقبل أي بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.

 

جاءت تلك القرارات الصارمة من قبل الحكومة المصرية بعد أن تلاحظ التصاعد السريع في عدد الإصابات اليومية والإيجابية لفيروس كورونا في مصر حيث سجلت اليوم وزارة الصحة المصرية عدد 510 إصابة جديدة وعدد 18 حالة وفاة.

تابع مواقعنا