الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكويت تعزل 432 مصرياً خلال يومين لمخالطتهم مصابين بفيروس كورونا (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/مايو/2020 - 01:57 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، تسجيل 841 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة لـ15691 حالة في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 118 حالة.

وقال الدكتور عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم الوزارة في المؤتمر الصحفي اليومي، إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

بيان صحة الكويت 18 مايو
بيان صحة الكويت 18 مايو

كما أعلنت الوزارة عزل الكثير من المخالطين تبين أن من بينهم 194 حالة من أبناء الجالية المصرية المقيمين في الكويت، وذلك اليوم الاثنين، كما قامت الوزارة أمس الأحد بعزل 238 شخصاً من الجالية المصرية أيضا.

بيان صحة الكويت 17 مايو
بيان صحة الكويت 17 مايو

الكويت: وضع 6700 مصري بمدارس الإيواء تمهيدًا لترحيلهم

وقبل سابق، توافد 520 مواطنًا مصريًا على المركز المخصص من وزارة الداخلية الكويتية، والمخصصة لاستقبال المخالفين لقانون الإقامة الكويتي، تمهيدًا لترحيلهم خارج البلاد والاستفادة من قرار المغادرة دون دفع غرامات.

وقالت صحيفة “الراي” الكويتية، إن المركز استقبل 460 مصريًا و60 مصرية، مبينةً أنه توقف تدفق أعداد المخالفين من الجالية المصرية بسبب وجود ما يقارب 6700 مصري موزعين على 11 مدرسة إيواء، فيما دعت الوزارة من لم يستفد من مهلة الأيام الخمسة من المصريين المخالفين إلى مراجعة مقر مخالفي الاقامة بتاريخ 26 من الشهر الجاري بعد الانتهاء من الجنسيات الأخرى التي تم تخصيص مواعيد خاصة مسبقة لإنهاء اجراءات سفرهم.

وأشار مصدر للصحيفة، أن هناك تنسيقًا بين السلطات الكويتية والمصرية لترتيب عمليات سفر المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدهم.

بعد رفض العائدين من الكويت.. ننشر إقرار الموافقة بدخول الحجر الصحي للقادمين من الخارج (صورة)

تابع مواقعنا