الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الإصابة السادسة.. كورونا يضرب الملاعب المصرية و”الرياضة”: ندرس الموقف قبل القرار

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 18/مايو/2020 - 10:39 م

سيطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الحياة العامة في العالم أجمع.. فلا حديث الآن سوى عن تفشي الفيروس التاجي وتعليقه لكل الأنشطة الحياتية ومنها النشاط الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

الدوري المصري توقف منذ ثلاثة أشهر تقريبًا، خاصة بعدما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فرض حظر التجوال الجزئي على البلاد من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحًا.. فكلما أعلنت الحكومة عن إجراءات جديدة أعلن اتحاد الكرة تعليق نشاط كرة القدم، وآخرها إعلان تعليقه حتى نهاية الشهر الجاري.

إصابات فيروس كورونا في ملاعب كرة القدم المصرية ليست بالأرقام الضخمة لكنها مقلقة في حالة عودة النشاط مرة أخرى في الوقت القريب، لذا تتأنى الحكومة في اتخاذ قرار العودة النهائية لكنها أشارت إلى قرب فتح النوادي ومراكز الشباب منتصف الشهر المقبل، مع عودة تدريجية للنشاط الرياضي.

خلال السطور التالية؛ “القاهرة 24” يستعرض لكم إصابات ووفيات كورونا الكروية في مصر وموقف الدولة تجاه عودة النشاط الرياضي:

إصابة وليد عبدالله مدرب حراس المدينة المنورة

سجلت الرياضة المصرية أول إصابة لـ الكرويين بفيروس كورونا بنهاية شهر مارس الماضي، حيث أصيب وليد عبد الله مدرب حراس مرمى المدينة المنورة، بالفيروس التاجي، والآن شُفي من (كوفيد-١٩) وأصبح غير حاملا للوباء الذي دق طبول كل دول العالم.

هادي جمعة مدرب قطاع الناشئين بنادي شبان المسلمين ببني سويف.

أعلن توني عثمان رئيس مجلس إدارة نادي الشبان المسلمين في محافظة بني يوسف، إصابة هادي جمعة مدرب قطاع الناشئين بفيروس كورونا، ليصبح ثانٍ إصابة مؤكدة في الكرة المصرية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفاة محمد عبده مدرب حراس نادي بدر

أعلن اتحاد الكرة المصري، وفاة محمد عبده مدرب حراس مرمى نادي بدر الرياضي الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة المصري متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، ليصبح أول وفاة تسجل في الملاعب المصرية، وثالث إصابة بالفيروس التاجي.

إصابة شقيقين بالمظاليم

أصيب حمادة الشرقاوي حارس مرمى شبان أسيوط بالدرجة الثالثة، وشقيقه أحمد الشرقاوي قائد فريق جمهورية شبين بالدرجة الثانية، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليصبحان رابع وخامس إصابة بالفيروس التاجي في الملاعب المصرية.

إصابة علاء عبده مدرب ناشئين وادي دجلة بفيروس كورونا.

أعلن علاء عبده مدرب فريق 2005 في نادي وادي دجلة والمدير الفني لمنتخب القاهرة إصابته بفيروس كورونا، ليصبح سادس إصابة بالفيروس التاجي في الملاعب المصرية.

مجلس الوزراء: قد نعلن استئناف الدوري منتصف يونيو المقبل

ورغم تلك الإصابات، إلا أن معظم الجهات الرسمية بالدولة تخطط لعودة النشاط الرياضي مرة أخرى، لما يمثله من أهمية استثمارية وصناعة تخدم الملايين من أبناء الوطن.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أكد في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد: أنه سيتم البدء من يوم 15 يونيو المقبل في إعادة النشاط الرياضي تدريجياً ضمن مجموعة من الأنشطة تناقش الحكومة عودتها وفقاً لضوابط معينة وبشكل تدريجي.

وزير الرياضة يجتمع باللجنة الخماسية بعد العيد لحسم مصير الدوري

ثم خرج علينا المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، مساء الأحد، قائلًا: “إن الأمور تبشر بعودة النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة المقبلة في أقرب وقت، والذي كان توقف من شهر مارس في إطار محاربة الحكومة انتشار وباء فيروس كورونا”.

وزيري الصحة والشباب والرياضة
وزيرا الصحة والشباب والرياضة د

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إنه تم بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي 15 يونيو القادم.

وأشار الوزير في تصريحات لبرنامج “البريمو”، أن هُناك خطة معينة تم وضعها مؤخرا ونسعى لدراستها بشكل جيد من أجل اتخاذ القرار النهائي خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا