الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادي الصحافة بواشنطن يعرض على شاشاته المقال الأخير لجمال خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 10:54 ص

عرض نادي “National Press Club”، بواشنطن،  مقال جمال خاشقجي الأخير على شاشات النادي، ليتمكن من قراءته جميع الناس.

وكانت صحيفة واشنطن، قد نشرت آخر مقال للصحفى السعودي جمال خاشقجي، باللغة العربية، تقديرًا له، والذى كان من المقرر نشره فى الأسبوع الذى سافر فيه إلى تركيا، حيث قنصلية بلاده لإجراء بعض الأوراق اللازمة للزواج من خطيبته، ومن ثم لم يظهر له أثر حتى الآن.

 

وعلقت كارين عطية، محررة بوشنطن بوست، فى افتتاحية المقال: ” تلقيتُ مقال الرأي هذا من مترجم ومساعد جمال في اليوم الذي تلا ابلاغنا  فقدانه بإسطنبول، وكانت “الصحيفة” قد قررت تأجيل نشره أملين في عودة جمال مرة آخرى إلينا كي نستطيع نحن الاثنان تحريره سويًا”.

وتابعت: “الآن عليّ أن أتقبل أن ذلك لن يحصل، هذه هي آخر مقالاته التي سأحررها لـ”واشنطن بوست”، يجسّد هذا العمود تمامًا التزامه وشغفه بالحرية في العالم العربي، حرية ضحّى بحياته في سبيلها، وسأكون ممتنةً دومًا أنّه اختار الـ”بوست” ليكون آخر بيت صحفي له قبل عام ومنحَنا الفرصة للعمل معًا”.

 

ووجه خاشقجي نداءه الأخير، من خلال مقاله بعنوان: “أمسُّ ما يحتاجه العالم العربي هو حرية التعبير”، حيث قال إن العالم العربي بحاجة ماسّة إلى الاطلاع على الأحداث العالمية.

 

وأضاف: “نحن بحاجة إلى توفير منصة للأصوات العربية، نحن نعاني من الفقر وسوء الإدارة وسوء التعليم، إنّ إنشاء منتدى دولي مستقل ومعزول عن تأثير الحكومات القومية التي تنشر الكراهية من خلال الدعاية سيمكِّن الناس العاديون في العالم العربي من معالجة المشاكل البنيوية التي تواجهها مجتمعاتهم.”

 

 

تابع مواقعنا