الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: إغلاق 8 منشآت طبية لإدارتهم دون ترخيص ومخالفتهم للاشتراطات الطبية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/مايو/2020 - 11:02 ص

تقدمت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في المنوفية، بمذكرة إلى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لغلق 8 منشئات طبية، لمخالفتهم القانون والإشتراطات الصحية.

ووافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية على غلق 4 مراكز للعلاج الطبيعي، ومعمل للتحليل الطبية بمركزي شبين الكوم وبركة السبع.

كما وافق على إغلاق 2 عيادة طبية، بقرية الفرعونية وعزبة كرم دلهمو مركز أشمون، وكذلك إغلاق عيادة أسنان بمركز قويسنا، وذلك لمخالفتهم للقانون رقم 153 لسنة 2004 المعدل للقانون 51 لسنة 1981 والخاص بتنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة.

وشدد محافظ المنوفية خلال بيان على عدم تشغيل المنشأة، إلا بعد التأكد من تلافي السلبيات والمخالفات المسببة للإغلاق ، حيث تلاحظ إدارة العلاج الحر، إدارة تلك المنشآت دون ترخيص، ووجود مواد كيميائية منتهية الصلاحية، وعدم وجود عقد نفايات للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة، على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية على مستوى المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظاً على سلامة وصحة المواطن.

تابع مواقعنا