الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلوب بعد العودة إلى ميلوود: في قمة سعادتي.. وهذه طريقة خوضنا التدريبات

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 20/مايو/2020 - 05:06 م

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بعد عودة الفريق لخوض التدريبات عقب فترة تجميد النشاط الرياضي.

 

وفي مارس الماضي اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي قرارًا بتجميد منافسات البريميرليج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأبدي كلوب سعادته الكبيرة بعودة التدريبات في حوار أجراه مع الموقع الرسمي لنادي ليفربول، قائلا: “أنا في قمة سعادتي. أنا سعيد للغاية أننا سنعود إلى ميلوود لنجري حصص تدريبية في مجموعات صغيرة وما إلى ذلك. سيكون أمرًا مرهقًا بالنسبة للمدربين، لأنه سيتعين عليهم إجراء عدد كبير من الحصص التدريبية بالنظر إلى أن كل حصة ستضم عدد محدود من اللاعبين، ولكننا حصلنا على راحة طويلة، لذا لا مشكلة في ذلك”.

 

وتابع: “ربما سنستطيع العودة إلى التدريبات الجماعية قريبًا. قلت من قبل إننا لا نريد أن نتعجل الأمور، وأعتقد أن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح الآن”.

 

وأضاف عن سير التدريبات: “سيكون هناك حارس مرمى وأربعة لاعبين أو حارس وخمسة لاعبين في كل حصة تدريبية، وبالنظر إلى حجم الملعب، فيسكون بوسعهم القيام بأشياء كثيرة”.

 

وواصل تصريحاته: “فيما يتعلق بالجانب البدني، فجميع اللاعبين في حالة بدنية جيدة. سيكون عليهم فقط العودة لارتداء أحذية كرة القدم والنزول إلى الملعب ولمس الكرة. أعتقد أن الأمر سيكون أشبه بالعودة من الإصابة”.

 

واستكمل كلوب: “عادة ما يكون اللاعبون في حالة بدنية ممتازة بعد التعافي من الإصابة، وقد يستطيعون الركض لمسافات طويلة، ولكن عندما يتعلق بالأمر بلعب الكرة، فالوضع يختلف قليلًا ويحتاجون لبعض الوقت للتكيف من جديد. هكذا هو الحال، وسنتعامل مع الأمر بصورة تدريجية، أنا أتطلع بشدة للعودة”.

 

وأردف: “سيقتصر الأمر في الحصص التدريبية بالمرحلة الأولى على تكيف اللاعبين من جديد مع الملعب والأحذية والكرة وما إلى ذلك، بالإضافة إلى بعض التدريبات على التمرير. لن تكون هناك أي التحامات بكل تأكيد، إنها جزء أساسي في كرة القدم، ولكن الوقت الحالي ليس مناسبا”.

 

وتابع: “أؤكد لكم أن جميع اللاعبين متحمسين للعودة أيضًا. لقد توقف النشاط منذ فترة طويلة، ولكن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح الآن، وردة فعل اللاعبين عند علمهم بهذه الأخبار الجديدة كانت إيجابية للغاية. أعتقد أن عودة النشاط الكروي من جديد سيكون أمرًا جيدًا بالنسبة لنا وللجماهير على حد سواء”.

 

وأوضح: “بالطبع كانت هناك آراء مختلفة، ولا شك أننا جميعًا نحرص على صحة وسلامة اللاعبين والعاملين بالأندية، ولكن أعتقد أننا يمكننا الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإجراء التحاليل باستمرار”.

 

واستطرد: “ها هي ألمانيا قد عاد الدوري فيها، كان هناك عدد من المصابين الذين تعافوا ويلعبون مع أنديتهم الآن، وعندما تم إجراء التحاليل، أظهرت النتائج إصابة 10 أو 12 لاعبًا فقط. سيظل الوضع صعبًا بعض الشيء بالنسبة للاعبين، لأن إجراءات الغلق لم يتم إلغائها بعد”.

 

وقال كلوب: “من المهم عودة بعض النشاطات بشكل تدريجي عندما تسمح الظروف بذلك، والأمر برمته يتوقف على التوقيت المناسب. أعتقد أن عودة النشاط الكروي في إنجلترا سيكون خطوة على طريق عودة بعض النشاطات الأخرى، ومرة أخرى أؤكد على أن الشيء الأهم هو التعامل مع الوباء بشكل صحيح والتأكد من سلامة الجميع والبقاء في المنزل لأطول وقت ممكن”.

 

وعاد ليفربول إلى جانب أندية إنجليزية لخوض التدريبات من جديد بعدما سمحت الحكومة البريطانية بعودة منافسات الدوري في يونيو المقبل.

تابع مواقعنا