الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد استطلاع رؤية شهر شوال وتحري عيد الفطر في مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 22/مايو/2020 - 01:34 م

يترقب المصريون اليوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم، موعد استطلاع رؤية شهر شوال وتحري عيد الفطر المبارك، لمعرفة غرة الشهر الهجري الجديد وانتهاء الشهر الفضيل، إذ تشير الحسابات الفلكية أن عيد الفطر يوافق يوم الأحد المقبل 24 مايو 2020.

 

وإسلاميًّا تعمل دار الإفتاء المصرية، اليوم الجمعة، على استطلاع رؤية شهر شوال وتحري عيد الفطر في مصر، لإعلان بداية الشهر الجديد وانتهاء شهر رمضان أو استكماله حتى غدًا السبت.

اقرأ أيضا..الداخلية: رفع السيارات المتواجدة بطرق الكورنيش على مستوى الجمهورية قبل العيد

استطلاع رؤية شهر شوال وتحري عيد الفطر المبارك

 

ساعات قليلة تفصل المصريين عن موعد استطلاع رؤية شهر شوال وتحري أولى أيام عيد الفطر، إذ تستطلع دار الإفتاء هلال الشهر الهجري الجديد بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لإعلانها بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم.

 

كما أشارت دار الإفتاء إلى أنه سيتم الإعلان عن رؤية شهر شوال على قنوات التليفزين المصري، وكذلك على الصفحة الرسمية للدارعلى موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

اقرأ أيضا..مصر تعلن أكبر إصدار للسندات في تاريخها رغم جائحة كورونا بقيمة 5 مليار دولار

تعذر رؤية شهر شوال

 

وفي حال ثبوت رؤية الهلال اليوم الجمعة يكون غدًا السبت أول أيام عيد الفطر، أم في حال تعذر رؤية شهر شوال وتحري عيد الفطر المبارك رؤية بصرية صحيحة من قبل القائمين على استطلاع الهلال يتم الإعلان من قبل دار الإفتاء المصرية أن غدًا السبت هو المتمم لشهر رمضان الكريم، والأحد 24 مايو 2020 غرة شهر شوال وأول ايام عيد الفطر المبارك.

 

وتخضع رؤية رؤية هلال شهر شوال لنظام التقويم الهجري الذي أنشأ الخليفة عبمر بن الخطاب، وجعل من تارخ هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة مرجعًا له، ويعتمد على دورة القمر لتحديد بداية وانتهاءالاشهر الهجرية.

 

 

تابع مواقعنا